برنامج تدريبي لتأهيل أطباء صحة العائلة في مجال الطب المهني والبيئي

مسقط - تركي الحوسني

نظَّمت دائرة صحة البيئة والصحة المهنية -وبالتعاون مع المجلس العماني للاختصاصات الطبية- برنامجا تدريبيا لأطباء طب العائلة في مجال الطب المهني والبيئي خلال الفترة من 8 إلى 19 مارس؛ في إطار الأنشطة والبرامج التعليمية لوزارة الصحة، وتحت إشراف المديرية العامة لمراقبة ومكافحة الأمراض.

وهَدَفَ البرنامج إلى تحسين وصقل المهارات اللازمة للمشاركين في مختلف جوانب الصحة البيئية والمهنية.. واشتملَ البرنامجُ على محاضرات مكثفة حول أساسيات الطب المهني والبيئي وعلم السموم وإدارة النفايات الطبية وطب الطيران والغوص، إضافة إلى التدريب العملي على تقييم المخاطر المهنية في بيئات العمل المختلفة، وكيفية إدارتها وتشخيص الأمراض المتعلقة ببيئة العمل، والحد من المضاعفات الناتجة عنها، والتعرُّف على الضوابط والقوانين لمخاطر التعرض للعاملين، والعديد من المواضيع ذات الصلة.

وشاركَ في البرنامج العديد من الخبراء والمختصين من مختلف الجهات من داخل وخارج السلطنة -مُمثلة في وزارة الصحة، والبحرية السلطانية العمانية، وهيئة الكهرباء والمياه، ووزارة القوى العاملة، وشركة تنمية نفط عمان، والهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية- ومن جامعة الإمارات العربية المتحدة.

تعليق عبر الفيس بوك