إنشاء دائرة لنظر قضايا المال العام بمحكمة الاستئناف بالرستاق

الرِّستاق - طالب المقبالي

عقدتْ الجمعية العامة لمحكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية الواقعة ضمن اختصاص الجمعية العمومية لمحافظة جنوب الباطنة، أمس الأول، اجتماعها الرابع لهذا العام، برئاسة فضيلة قاضي المحكمة العليا الشيخ الدكتور سلطان بن حمد السيابي رئيس محكمة الاستئناف بالرستاق رئيس الجمعية العامة، وبحضور أصحاب الفضيلة رؤساء المحاكم الابتدائية ومدير ادعاء عام بركاء.

وشكر فضيلة الشيخ الدكتور أصحاب الفضيلة على الجهد الاستثنائي الذي بذلوه، والكادر الإداري لهذا العام القضائي، والذي تكلَّل بإنجاز تجاوز السبعين بالمائة. وتطلع الجميع إلى تحقيق نسبة إنجاز لا تقل عن التسعين بالمائة بنهاية العام القضائي.

وأقرَّت الجمعية إنشاء دائرة جديدة تختص بالنظر في قضايا المال العام بكل محكمة من محاكم المحافظة ومحكمة الاستئناف لما تمثله من أهمية تتعلق بحماية المال العام والمحافظة عليه، وتماشيا مع توجيهات فضيلة الشيخ الدكتور إسحاق بن أحمد البوسعيدي رئيس المحكمة العليا رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء ونظرته البعيدة والسديدة.

واتفق المجتمعون على البدء بإدخال تقنية الاتصالات للتواصل مع المتقاضين وإخطارهم بسير قضاياهم أولا بأول حتى صدور الحكم، وبحث الوسائل المحققة لهذا الغرض. ومن أجل تحقيق هذه الغاية، تمَّ تدشين تجمعين إلكترونيين يضم الأول رؤساء المحاكم والآخر يضم مديري الأمانة لسرعة تبادل المعلومة والحد من البيروقراطية الإدارية قدر الإمكان وتبادل الآراء والأفكار التي تخدم تطوير العمل والرقي به.

تعليق عبر الفيس بوك