برامج وأنشطة توعوية في احتفال بلدية العوابي باليوم العالمي للمياه

العوابي - حارث البحري

نفَّذتْ بلدية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة -مُمثلة بقسمي التوعية وقسم شؤون موارد المياه ومجموعات الدعم البلدي- سلسلة من المحاضرات بمناسبة اليوم العالمي والعربي للمياه بقرى ومناطق الولاية والمدارس.

وقال مدير بلدية العوابي سيف بن محمد بن هلال السعدي: إنَّ بلدية العوابي احتفلتْ باليوم العالمي والعربي للمياه من خلال البرنامج التوعوي الذي يتضمَّن المحاضرات والزيارات التي تركَّزت على الوضع المائي في السلطنة، والتأكيد على الأهمية الحيوية للمياه وضرورة الترشيد والمحافظة على الثروة المائية، واستعراض إنجازات السلطنة في مجال تنمية وإدارة الموارد المائية.. وتمَّ وضع لوحات إعلانية توعوية على الشارع العام. كما نفَّذت بلدية العوابي زيارات توعوية بمشاركة مجموعة عُضوات الدعم البلدي لربات المنازل؛ تناولتْ أهمية ترشيد المياه في المنزل وطرق التقليل من استنزاف المياه في الأغراض المختلفة.

وعلى هامش الاحتفال بالمناسبة، تمَّ توزيع عدد من المطويات التوعوية التي أصدرتها وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه بهذه المناسبة. وسيَّرت البلدية زيارات طلابية لمعالم مائية من أجل حثِّ أفراد المجتمع على تنظيف المواقع المائية من المخلفات وتوعيتهم بأهمية المحافظة على الأماكن السياحية وعدم الحرق أو إلقاء المخلفات في المياه الجارية، كما تمَّ تبصير فئة الطلاب بجهود الوزارة في القطاع المائي من أجل تنمية الفرد والمجتمع، والمحافظة على منجزات السلطنة في هذا الشأن.

وأشار مدير بلدية العوابي إلى أنَّ جدول فعاليات الاحتفال باليوم العالمي والعربي للمياه يضمُّ إقامة معسكرات عمل بقرى ومناطق الولاية والمدارس.. موضحا أنَّ الاحتفال باليوم العالمي للمياه سنويًّا يهدف إلى إبراز أهمية القطاع المائي؛ وذلك ضمن خطة الوزارة لنشر الرسالة التوعوية، وإيصالها إلى جميع أفراد المجتمع حول عدد من الموضوعات المائية.

تعليق عبر الفيس بوك