هجمات جوية تستهدف مقر الرئيس اليمني في عدن

عدن - رويترز

فتحت أسلحة مضادة للطائرات النار على طائرات حربية مجهولة كانت تحلق فوق قصر الرئاسة في مدينة عدن بجنوب اليمن أمس الخميس بعد سماع دوي انفجارين. وقال سكان إن الدخان تصاعد من المجمع الذي يقيم فيه الرئيس عبد ربه منصور هادي. ولم يتضح على الفور ما إذا كان هادي داخل المجمع.

على صعيد متصل، قال مسؤول ومسعفون إن القوات التابعة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي سيطرت على مطار عدن الدولي أمس بعد الاشتباكات التي اندلعت مع قوات منافسة مما خلف ستة قتلى على الأقل.

ونشرت القوات التابعة للرئيس الدبابات والعربات المدرعة في المدينة الميناء الواقعة في جنوب البلاد في مواجهة قوات خاصة موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وامتدت الاشتباكات التي اندلعت حول قاعدة للقوات الخاصة في حي خور مكسر بعدن إلى الأحياء السكنية وأدت إلى إغلاق الطرق المؤدية إلى المطار القريب. وألغت سلطات المطار رحلة واحدة على الأقل إثر اندلاع الاشتباكات في ساعة مبكرة من صباح أمس بين أفراد اللجان الشعبية الموالية لهادي وقوات خاصة موالية لصالح.

وصرح مسؤول محلي بأنّ أفراد اللجان الشعبية تدعمهم القوات النظامية جاءوا من قاعدة قريبة للجيش مؤيدة لهادي وسيطروا على المطار بحلول الظهر. وذكر مسؤول أمن محلي ومسعفون أنّ أربعة جنود من القوات الخاصة واثنين من اللجان الشعبية قتلوا في الاشتباكات. كما أصيب عدد آخر.

تعليق عبر الفيس بوك