الملحقية الثقافية بالقاهرة تشارك بمعرض تراثي ضمن فعاليات أيام الشعوب بجامعة حلوان

الرؤية - خالد الخوالدي

شاركت الملحقية الثقافية بسفارة السلطنة في جمهور مصر العربية ونادي الطلبة العمانيين بالجمهورية المصرية في فعاليات أيام الشعوب التي نظمتها كلية التربية الفنية بجامعة حلوان أمس الأول تحت رعاية الأستاذ الدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان الذي أشاد في كلمته بسلطنة عمان ومواقفها وبالعلاقات الثقافية المتميزة التي تربطها بجمهورية مصر العربية وحث الجميع على العمل من أجل توثيق العلاقات والتواصل الدائم من أجل العمل على توطيد الوحدة العربية.

وألقى الدكتور محمد إسحق قطب عميد كلية التربية الفنية كلمة رحب فيها بالدول المشاركة كما أشاد بالجناح العماني والمعروضات العمانية التي تنوعت بين الأزياء العمانية وبعض المقتنيات التي تجسد الحضارة العمانية العريقة ودعا الجميع أن يكون المعرض تقليداً سنوياً يجمع أكبر عدد من الدول العربية والأجنبية.

ووجه الدكتور سعيد بن سليمان العيسائي الملحق الثقافي الشكر إلى رئيس الجامعة والقائمين على كلية التربية الفنية على اهتمامهم بالمناسبة، وأشاد بالدور الحيوي الذي تقوم به الكلية من أجل تقارب الشعوب من خلال عرض كل دولة لمقتنياتها. يشار إلى أن الجناح العماني كان الجناح الرئيسي الذي ضم أكبر عدد من التحف الأثرية والفضيات والملابس التراثية والمصنوعات اليدوية التي تمثل حقبة من التاريخ العماني الذي يمتاز بالثراء.

تعليق عبر الفيس بوك