اليمن: "خسائر فادحة" للحوثيين في البيضاء.. واغتيال ناشط مقرب من الجماعة

صنعاء- الوكالات

قالت مصادر أمنية محلية في اليمن إنّ جماعة الحوثيين تواجه مظاهرات احتجاج منذ سيطرتهم على السلطة في صنعاء منذ أسابيع.

وأكدت المصادر أن الحوثيين تكبدوا خسائر بشرية فادحة في معارك مع القبائل في محافظة البيضاء، وسط اليمن. وقالت المصادر إنّ ما لا يقل عن 37 حوثياً و5 من أفراد القبائل قتلوا في المواجهات المستمرة بين الطرفين منذ يوم الإثنين الماضي. وأفادت السلطات المحلية في البيضاء وما يسمى"تحالف قبائل البيضاء" استعادة مسلحي القبائل في المحافظة لموقعي جبل الثعالب والعَلِب من الحوثيين بعد هجمات مباغتة شنها مسلحون قبليون على الموقعين اللذين سيطر عليهما الحوثيون منذ أشهر. كما تحدثت المصادر عن مقتل 13 من المسلحين الحوثيين في سلسلة هجمات استهدفتهم في مركز المحافظة. وفي منطقة "ذي ناعم" في البيضاء، قتل 12 مسلحاً حوثيًا كانوا يستقلون سيارة عسكرية في كمين. وقالت المصادر إنّه عندما جاءت سيارة أخرى تقل عددًا من المسلحين الحوثيين لإنقاذ زملائهم، تعرضت هي الأخرى لإطلاق نار كثيف.

وفي المقابل، قالت قيادات ميدانية للحوثيين في محافظة البيضاء إن مسلحي الحركة "انسحبوا تكتيكيا" من بعض المواقع التي كانوا يسيطرون عليها "لملاحقة عناصر القاعدة والتكفيريين" في مواقع أخرى بمنطقة رداع.

وفي الأثناء، قالت مصادر بالشرطة إن مسلحين يستقلان دراجة نارية قتلوا بالرصاص عبد الكريم الخويني الصحفي اليمني البارز والناشط المقرب من جماعة الحوثي المهيمنة على اليمن.

تعليق عبر الفيس بوك