الجمعيّة العمانية للأوراق المالية تختتم فعاليات برنامج "حوكمة الشركات"

مسقط - الرؤية

اختتمت الجمعيّة العمانية للأوراق المالية فعاليات البرنامج التدريبي في حوكمة الشركات (المستوى المتقدم)، وذلك تحت رعاية السيّد حامد بن سلطان البوسعيد مدير الحوكمة والاستدامة بالهيئة العامة لسوق المال، وبحضور حسن علي جواد رئيس مجلس إدارة الجمعيّة وأيمن بن أحمد الشنفري المدير العام للجمعيّة.

وعقد البرنامج في قاعة صور بفندق بيت الحافة، بحضور عدد من المشاركين والمسؤولين ومديري الأقسام العاملين بسوق مسقط للأوراق المالية وشركة مسقط للمقاصة والإيداع وشركة المركز المالي (فينكورب) وشركة المدينة للاستثمارات المالية والشركة الدولية للاستثمارات المالية القابضة وشركة المها للأوراق المالية والبنك الوطني العماني وصندوق تقاعد شرطة عمان السلطانية واستمر هذا البرنامج لمدة ثلاثة أيام تدريب متتالية. وألقى السيد حامد بن سلطان البوسعيدي مدير حوكمة الشركات والاستدامة، كلمة للمشاركين، أشاد فيها بدور الجمعيّة العمانية للأوراق المالية وحرصها الدائم على دعم منتسبيها في كافة برامجها التأهيلية للكوادر البشرية المهتمة بقطاع سوق رأس المال، وتحدث عن أهميّة الحوكمة والالتزام في الشركات وعن أهميّتها الاقتصادية ومدى حاجة المؤسسات إلى تبني مثل تلك الممارسات نظراً لما تخلفه من عوائد إيجابيّة تنعكس على أداء المؤسسات التي تتبع نهج الحوكمة.

من جهته، عبر أيمن بن أحمد الشنفري مدير عام الجمعية العمانية للأوراق المالية، عن سعادته بنجاح البرنامج، وما لمسه من استحسان وقبول لدى المشاركين. وقال إنّ هذا البرنامج تمّ تقديمه كمستوى متقدم استكمالا للبرنامج السابق الذي عقد في شهر يناير الماضي من العام الجاري. وأوضح أنّ البرنامج اشتمل على أهم المبادئ والأسس والخصائص والركائز وأهميّة الحوكمة، وتمّ إلقاء الضوء على مجالس الإدارات ونظم الرقابة والمراجعة ومشكلات الحوكمة إلى جانب التركيز على آليات الحوكمة والنظام الدولى وعرض المبادرات والتجارب الدوليّة فى هذا المجال.

فيما حثّ حسن علي جواد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في الشركة المتحدة للأوراق المالية، المشاركين على الانخراط في مختلف البرامج المختلفة التي من شأنها تحسين المناخ الاستثماري في قطاع سوق رأس المال.

وفي نهاية البرنامج تمّ عرض التوصيات بشأن عملية الحوكمة في السلطنة، وكذلك تقديم بعض الآراء والمقترحات في الصدد ذاته. وتكرّم راعي حفل الختام بتوزيع الشهادات الممنوحة للمشاركين في نهاية مدة البرنامج التدريبي، في حين قدّم حسن علي جواد شهادة شكر وتقدير لراعي الحفل، تكريمًا له على رعايته وحضور حفل ختام البرنامج.

تعليق عبر الفيس بوك