برنامج للحصول على شهادة معتمدة في "التقييم والتحليل" بمجلس الاختصاصات الطبية

مسقط - الرؤية

نظم المجلس العماني للاختصاصات الطبية خلال الفترة من 15 وحتى 17 مارس، برنامجا تدريبيا على أساليب الامتحانات والتقييم ضمن برنامج الماجستير في تعليم المهن الطبية بالتعاون مع جامعة "ماسترخت" الهولندية، بحضور سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الفطيسي الرئيس التنفيذي بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية، بمشاركة أكثر من 40 من مديري البرامج وهيئة التدريب بالمجلس.

وناقشت الحلقة عدة محاور أهمها طرق إعداد الامتحانات السريرية والنظرية، وكيفية تقييم الجودة في البرامج الطبية، والتعليم على طريقة صياغة خارطة تعليم طبي للبرامج التدريبية مع أساليب تقييمها، إضافة إلى العوامل الداخلية والخارجية التي تؤثر على جودة ومخرجات التدريب.

ويأتي تنظيم البرنامج في إطار منظومة متواصلة ومنهج تدريبي موزع على عدةى برامج ومقررات لإكمال شهادة الماجستير في التعليم الطبي من جامعة ماسترخت. وأكمل أكثر من 25 متدربا من مختلف البرامج في الأشهر المنصرمة البرنامج الأول في هذا المقرر والذي كان في الإدارة والقيادة الطبية.

يذكر أنّ البرنامج الحالي يعتمد على التدريب النظري وحلقات العمل في مجال التقييم والتحليل للبرامج الطبية لمدة ثلاثة أيام متواصلة مرتبط مباشرة مع حلقات عمل وواجبات دورية تقدم للمتدرب عن طريق التواصل عن بعد والمناقشة مع مشرفين محددين مسبقا من جامعة ماسترخت ولمدة 19 أسبوعًا يمنح بعدها المنتسب لهذا البرنامج شهادة اجتياز البرنامج ومن ثم يواصل في بقية برامج شهادة الماجستير.

ويهدف المجلس من طرح برنامج الماجستير في التعليم الطبي لإعداد خبراء تعليم من العاملين في القطاع الطبي للإشراف على برامج المجلس وتدريب الأطباء بكفاءة وجودة عالية، وسعياً من المجلس لرفع مستوى وكفاءة برامجه التدريبية والتعليمية.

تعليق عبر الفيس بوك