ختام حلقة للمباعدة بين الولادات بـ"صحية ظفار"

صلالة - الرؤية

تصوير/ عبدالحكيم قطن

تتواصل الفعاليات العلمية والتدريبية بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار في إطار برامج التطوير والتدريب الوظيفي المستمر للارتقاء بجودة الخدمات والقوى العاملة الصحية، حيث اختتم قسم الأمومة والطفولة بالمديرية أمس حلقة عمل حول المشورة في المباعدة بين الولادات للأطباء والممرضات بأقسام النساء والولادة بمختلف المؤسسات الصحية بالمحافظة. واستمرت الحلقة لثلاثة أيام بقاعة الندوات والمؤتمرات بالمديرية بمشاركة 30 طبيبة وممرضة. وهدفت الحلقة إلى توضيح أهمية المباعدة بين الولادات كخيار أمثل للأسرة ولصحة الأم والطفل، ونتائجها الاجتماعية والاقتصادية فضلا عن الإيجابيات الصحيّة التي تحظى بها الأسرة في ظل تطبيق الزوجين لنظام المباعدة بين الولادات، واشتمل جدول الحلقة الحديث حول مهارات الاتصال الإنسانية وأثرها في تغيير السلوكيات وتوصيل الرسائل الصحية المطلوبة، وأهمية المشورة في العيادات الخاصة بأمراض النساء والولادة في الحد من سلبيات الولادات المتكررة وخطورتها على الأم والطفل الرضيع.

واسترجعت المشاركات في الحلقة أهم المعلومات التي اكتسبنها خلال الأيام السابقة من الحلقة كمراجعة ختامية للمعارف التي حصلن عليها إلى جانب التعرّف على تركيب الهرمونات وكيفيّة عملها داخل الجسم.

يذكر أنّ حلقة المباعدات بين الولادات تقام سنويًا في إطار برنامج التعليم الطبّي المستمر للكوادر الصحيّة بالمحافظة، وشهد العام الجاري تقديم محاضرة حول وسيلة جديدة للمباعدة بين الولادات تحت التجريب من قبل وزارة الصحة وهي وسيلة الغرسة بحيث يتم حقن المادة تحت الجلد.

تعليق عبر الفيس بوك