"التعليم العالي": استئناف التحاق الطلاب العمانيين بـ"جامعة عجمان" رهن بمعالجة أسباب الإيقاف

مسقط - الرؤية

أكّدت وزارة التعليم العالي أنّ استئناف التحاق الطلاب العمانيين بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا رهن بمعالجة أسباب الإيقاف.

وأشارت الوزارة إلى أنّ قرار لجنة معادلة المؤهلات في هذا الصدد مؤقت ومبني على أسباب قائمة حاليًا، لافتة إلى أنّه إذا تمّ تجاوز هذه الأسباب فإنّ الوزارة ترحّب بالاعتراف بالجامعة ودراسة الطالب العماني فيها.

واستقبل سعادة الدكتور عبدالله الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي أمس وفدًا من جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا ضمّ سعادة سالم ابن أحمد النعيمي مستشار حاكم عجمان، وسعادة أسامة سعيد سلمان نائب رئيس جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا وعدد من المسؤولين بالجامعة، حيث ثمّن الصارمي مبادرة الجامعة القيّمة في الوقوف على أسباب قرار لجنة معادلة المؤهلات، مؤكدًا على أهميّة جودة مخرجات مؤسسات التعليم العالي بما يتيح فرصًا تنافسيّة جيّدة في سوق العمل وينعكس بالإيجاب على أداء هذه المخرجات الوظيفيّة مستقبلا.

وجرى الاتفاق على أن تقوم الجامعة بإعداد خطة عمل لمعالجة النقاط التي تمّت مناقشتها وستوافي الوزارة بما سيتم القيام به.

وأعرب وفد جامعة عجمان عن أهميّة الملاحظات والمقترحات التي تمّ طرحها من قبل لجنة معادلة المؤهلات، وأكّد على أنّ تطوير العملية التعليمية هدف ومسؤولية مشتركة. مشيرًا إلى أنّ الجامعة حريصة على أن تكون كافة مخرجاتها ذات كفاءة عالية.

تعليق عبر الفيس بوك