الجمعة, 16 نوفمبر 2018

خبر : الأحمر الأولمبي يواجه الأبيض الإماراتياليوم وديا ضمن استعدادات تصفيات آسيابقطر 2016

الأربعاء 18 مارس 2015 03:30 ص بتوقيت مسقط

الرؤية- عادل البلوشي

يخوض منتخبنا الأولمبي لقاء وديا مساء اليوم الأربعاء أمام المنتخب الإماراتي لاستكمال معسكره الخارجي قبيل خوض المواجهات بمرحلة التصفيات، ضمن المعسكر الخارجي استعدادا للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم آسيا تحت 23 عاما، والمزمع إقامتها في قطر 2016، وستحتضن العاصمة مسقط التصفيات الآسيوية اعتبارا من تاريخ 23 من مارس الجاري وحتى نهاية الشهر ذاته، بمشاركة منتخبات العراق وعمان والبحرين ولبنان والمالديف.

وأنهى منتخبنا الأولمبي لكرة القدم لقاءه الودي أمام نظيره السعودي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وذلك في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الأول ضمن إطار المعسكر الإعدادي الخارجي للأحمر الأولمبي بمدينة جبل علي بالإمارات، تقدم منتخبنا الوطني أولا عبر هدف سجله عبد المجيد سعيد في الدقيقة 75 في حين أتى هدف التعادل قبل نهاية المباراة بدقيقتين بامضاء اللاعب طارق العواد.

ويهدف الجهاز الفني لمنتخبنا الأولمبي بقيادة المدرب حمد العزاني ومساعده محمد خميس العريمي من خوض هذه المباريات الودية بالوصول الى درجة عالية من الجاهزية للتصفيات الآسيوية خصوصا بأنها ستقام على أرض السلطنة ويسعى منتخبنا بأن يكون من ضمن المتاهلين الى النهائيات في النسخة الثانية لها بعد أن شهدت النسخة الماضية بتتويج المنتخب العراقي بالعاصمة مسقط.

وبالعودة الى مجريات المباراة الودية للمنتخب ضد نظيره السعودي، فقد دخل مدرب منتخبنا الأولمبي حمد العزاني اللقاء بتشكيلة مكونة من كل من: مازن الكاسبي في حراسة المرمى، ورباعي الدفاع: محمد فرج الرواحي ونادر عوض وعبدالعزيز مبارك وباسل الرواحي، وفي الوسط ياسين الشيادي وعمر طالب الفزاري وإشهاد عبيد آل عبدالسلام وحاتم سلطان الروشدي وفي الهجوم عزان التمتمي وحمد الحبسي، اما المدرب السعودي بندر الجعيثن فقد افتتح اللقاء بتشكيلة مكونة من الحارس عبدالله العراف، ورباعي الدفاع مازن عثمان وسعيد الربيعي وعبدالله مادو وحسن رغفاوي، وفي الوسط محمد البلادي وأيمن فتيني وعطية الشمراني وعبدالله العمار ومحمد الصيعري، وفي الهجوم صالح الشهري.

وشهد الشوط الاول من اللقاء تكافؤا في المستوى الفني من جانب الفريقين، ولم يتمكن كلا الفريقان من تسجيل أي هدف في الشوط الاول، وأجرى مدربا الفريقان عددا من التغييرات في الشوط الثاني بهدف تجربة العناصر والوقوف على مستوياتها، ليحرز كلا الفريقين هدفا وتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي.

هذا.. وسيستهل منتخبنا الوطني مبارياته في التصفيات بلقاء المنتخب البحريني الشقيق يوم الاثنين الثالث والعشرين من مارس بعدها يلاقي المنتخب اللبناني في السابع والعشرين من الشهر ذاته ومن ثم يواجه منتخب جزر المالديف في التاسع والعشرين قبل ان يختتم مبارياته بلقاء المنتخب العراقي في الحادي والثلاثين من مارس الجاري ويتأهل منتخب واحد الى النهائيات التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة بالاضافة الى افضل 5 منتخبات تحتل المركز الثاني.

يشار إلى أن المدرب الوطني القدير حمد العزاني يقود المنتخب الأولمبي وساعده محمد خميس العريمي فيما يتكون باقي الجهاز الفني والاداري من صلاح ثويني العريمي مديرا للمنتخب وهارون عامر البرطماني مدربا للحراس وعارف بن سعيد المخيني اخصائيا للعلاج الطبيعي ومانويل مدربا للياقة واندريه مدلكا وجمعة السيفي مسؤولا للمهمات.