مستشفى النهضة يستضيف مؤتمر صحة المرأة بمشاركة 200 مختص بالتثقيف الصحي

مسقط - صالح البلوشي

تصوير/ خميس السعيدي

نظّم مستشفى النهضة ممثلا في قسم التغذية أمس مؤتمرًا عن صحّة المرأة تحت رعاية المكرمة الدكتورة أصيلة بنت حمد الحارثية عضو مجلس الدولة، وحضور الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية المديرة العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط والدكتورة قمرة بنت سعيد السريرية المديرة التنفيذية لمستشفى النهضة. وكرّمت راعية المؤتمر المكرمة الدكتورة أصيلة بنت حمد الحارثية عضو مجلس الدولة المحاضرين والمشاركين في إنجاح المؤتمر.

وشارك في المؤتمر 200 من الأطباء المختصين في التغذية والتثقيف الصحي واستضاف المؤتمر ليلى حسين أغا من دولة الكويت وهي محاضرة وتعد ضمن المؤسسين الأوائل لعيادة السكري وهي مدربة معتمدة في السمنة والسكري وتعديل السلوك الغذائي.

وهدف المؤتمر إلى الاهتمام بالجوانب التي تتعلق بصحة المرأة من النواحي الصحية والاجتماعية، وانعكاس ذلك على العائلة والمجتمع. ومناقشة بعض المشاكل الصحية والاجتماعية التي تعنى بالمرأة وصحتها، مع التركيز على التطورات في مجال التغذية، ومناقشة بعض المشاكل الصحية المتعلقة بالأمراض المزمنة، مثل هشاشة العظام، ونقص الفيتامين، وسرطان الثدي، والحديث عن التغذية وعلاقتها بالصحة العقلية.

وألقت مريم الداوودية رئيسة قسم التغذية بمستشفى النهضة كلمة رحبت فيها براعية المؤتمر والحضور وأكدت على أهمية المؤتمر الذي يأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في البحث ومناقشة القضايا التي تبحث في صحة المرأة.

واستعرض المؤتمر عدة بحوث ومحاضرات عن علاقة النظام الغذائي بأمراض الجلد وسرطان الثدي والغدة الدرقية ونقص فيتامين (د) إضافة إلى محاضرات عن النظام الغذائي المطلوب للمرأة في الحمل والرضاع وسن اليأس، والسمنة والتعديلات في النظام الغذائي.

تعليق عبر الفيس بوك