الخميس, 23 مايو 2019
33 °c

خبر : "السياحة" توقع اتفاقيات مع 4 بنوك لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

الثلاثاء 17 مارس 2015 05:25 ص بتوقيت مسقط

الرؤية - نجلاء عبد العال - أحمد الجهوري

تصوير/ راشد الكندي

وقّعت وزارة السياحة أمس على عدد من الاتفاقيات الثنائية ومذكرات التفاهم مع 4 من البنوك العاملة بالسلطنة في إطار الدعم الذي توليه مختلف القطاعات الحكومية والخاصة في السلطنة من أجل تنمية وتطوير مجالات قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. ووقّعت الوزارة الاتفاقيات مع كل من بنك التنمية العماني وبنك مسقط وبنك عمان العربي والبنك الوطني العماني. وتأتي هذه الاتفاقيات الثنائية ومذكرات التفاهم التي وقعها معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة ضمن سلسلة من الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتنفيذ القرارات التي خرجت بها ندوة سيح الشامخات لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقال معالي أحمد المحرزي وزير السياحة إنّه من خلال مذكرات التفاهم يمكن لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذين يريدون التوسّع في أعمالهم أن يحصلوا على التمويل والدعم الفني من خلال البنوك التجارية.

على صعيد متصل بلغ عدد السياح الذين زاروا السلطنة العام الماضي مليونين و223 ألف سائح مقارنة بـ مليونين و125 ألف سائح خلال عام 2013 بنسبة نمو بلغت 4,6%. .

وأوضحت المؤشرات السياحية ارتفاع عدد زوار وسياح القلاع والحصون العام الماضي بنسبة 23,8% وتركزت أكبر نسبة زيارات لقلعة نزوى وحصن جبرين بمحافظة الداخلية.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية