ركن خاص بتغذية الطفل في المهرجان الغذائي بجامعة السلطان قابوس

مسقط - الرؤية

نظمت مجموعة علوم الغذاء بجامعة السلطان قابوس "المهرجان الغذائي" في مركز البهجة التجاري، وذلك بهدف نشر وزيادة الوعي مجال الغذاء والتغذية ونمط الحياة السليم والصحي من أجل حياة صحية سليمة.

ويعد المهرجان فرصة مناسبة للوصول إلى شريحة أكبر من المستهلكين الذين بدورهم يقومون بتوصيل المعلومة الصحية إلى باقي أفراد المجتمع، وصاحب هذه الفعالية معرض تم فيه توزيع مطويات تثقيفية ونشرات توعوية.

وتضمن الاحتفال بهذا اليوم على جانبين ترفيهي وتثقيفي؛ حيث شمل الجانب الترفيهي للأطفال والكبار، أما الجانب التثقيفي فكان عبارة عن معرض مبسط تضمن ركن القيمة الغذائية وفي هذا الركن تم المقارنة بين الأغذية المعلبة والطازجة والمواد الغذائية التي تحتويها، كذلك الكميات المغلوطة من السكر والملح والطحين وأثرها على سلامة صحة الإنسان، وتم عرض كيف من الممكن أن يفقد الطعام قيمته الغذائية من خلال التقطيع والطهي وغيره.

واحتوى المهرجان على ركن خاص بتغذية الطفل عرضت فيه لوحة توضح للأم كيفية تغذية طفلها من المراحل الجنينية إلى مرحلة الطفولة. وركن التغذية والطب النبوي الذي عرض فيه شجرة توضح الأغذية التي أوصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم ولماذا خصها. كما ضم ركنا باسم "الكالوري"، واحتوى على قسمين؛ أولهما: السعرات الحرارية والذي وضح بعض الأطعمة وسعراتها الحرارية من خلال مجسم توضيحي، والقسم الثاني تم فيه عرض كاريكاتير يوضح العلاقة يبن الشغف الغذائي وصحة الفرد.

يشار إلى أن مجموعة علوم الغذاء تسعى من خلال هذه الفعالية وبرامجها وفعالياتها المختلفة لتحقيق جملة من الأهداف في مقدمتها تثقيف المجتمع بالغذاء الصحي وتقديم المشورة اللازمة، إضافة لتوعية المجتمع حول نمط حياة صحي وسليم.

تعليق عبر الفيس بوك