"نزوى لأنماط الحياة الصحية" يطلع على عمل مبادرة "مدينة صور الصحية"

صور- حمد العلوي

زار فريق مشروع نزوى لأنماط الحياة الصحية برئاسة الدكتور زاهر بن أحمد العنقودي الطبيب المسؤول بالمشروع وأعضاء اللجان، مكتب مبادرة مدينة صور الصحية.

وتهدف هذه الزيارة إلى الاطلاع والاستفادة من تجارب المشاريع الأخرى في إطار تبادل الخبرات المعرفيّة بين مشاريع المدن الصحية بالسلطنة. وكان في استقبال الوفد الزائر الدكتور عادل محمد عبدالله رئيس قسم الصحّة المدرسيّة ومنسق المبادرات المجتمعيّة.

وتضمّن برنامج الزيارة تعريفًا للمراحل التي مرّ بها مشروع مدينة صور الصحيّة، ومشروع قرية قلهات الصحيّة قبل تأسيسه. وقدم الدكتور عادل محمد عبدالله منسق المبادرات المجتمعيّة عرضًا مرئيًا، شرح فيه المراحل التي مر بها مشروع مدينة صور الصحية بدءًا بتشكيل اللجان ووضع الخطط الزمنية للأنشطة وطريقة متابعتها مع أعضاء اللجان الفرعية.

وتمّ خلال الزيارة طرح بعض الأسئلة للتعرف على كيفيّة عمل اللجان ومتابعتهم سير الأنشطة والخطط الموضوعة في الخطة، إضافة إلى الخطط المستقبليّة في التوسع إلى مدن وقرى جديدة في المحافظة. وقام الفريق بزيارة ميدانية للاطلاع على المشاريع التي نفذها المشروع ومردودها الإيجابي تجاه المجتمع.

وأشاد الدكتور زاهر بن أحمد العنقودي الطبيب المسؤول بمشروع نزوى لأنماط الحياة الصحية بالمنجزات التي تحققت، وذلك بفضل متابعة أعضاء لجان مكتب مبادرة مدينة صور الصحية ومشروع قرية قلهات الصحية، والدور الفاعل والبارز الذي يقوم به أعضاء اللجان، خصوصا دور ممثلي الأسر في قرية قلهات، في المساهمة في تفعيل البرامج التوعوية، ومتابعة الخطة الخمسية وتنفيذ الأنشطة الزمنية الموضوعة. وأعرب العنقودي عن تمنّياته لجميع العاملين في المبادرات المجتمعيّة بمدينة صور الصحية، بالتوفيق في عملهم والمزيد من الإنجازات.

تعليق عبر الفيس بوك