حملة لتنظيف شاطئ عباسة بالخابورة

الرؤية - خالد الخوالدي

نظمت إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة شمال الباطنة حملة لتنظيف شاطئ عباسة بولاية الخابورة بالتعاون مع البلدية وبمشاركة جمعية المرأة العمانية وطالبات المدارس والفرق الأهلية بمنطقة عباسة وبحضور مدير الثروة السمكية بولاية الخابورة والأهالي.

وتم تقسيم المشاركين في حملة التنظيف إلى فرق تم توزيعهم على طول الشاطئ وتمكن المشاركون في الحملة من تجميع كميات كبيرة من مختلف أنواع المخلفات الملقاة على شاطئ من العلب الفارغة وأكياس البلاستيك والخشب وغيرها من المخلفات التي تشوه المنظر الجمالي للشاطئ.

وتأتي الحملة انطلاقا من حرص الإدارة على نظافة البيئة وتوعية الجمهور بضرورة المحافظة عليها وعلى مواردها الطبيعية وتعزيز مشاركة أفراد المجتمع المدني والمؤسسات الإيجابية في أنشطة وبرامج الإدارة التي من شأنها أن تحقق لبيئتنا العمانية وشواطئنا الجميلة حماية واستدامة بيئية .

وتسعى إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة شمال الباطنة ممثلة بقسم التوعية والإعلام من خلال البرامج المعدة إلى مشاركة كافة الفئات في الأنشطة والفعاليات البيئية التي تقيمها مختلف الجهات الحكومية أو الأهلية أو مؤسسات المجتمع المدني و تقديم المقترحات البناءة والهادفة لدفع العمل التطوعي البيئي في السلطنة للنهوض معاً من أجل بيئة صحية نظيفة وتنمية بيئية مستدامة.

تعليق عبر الفيس بوك