" كنوز عمان " يحط رحاله بولاية صحار لتعزيز الوعي بالموارد الوراثية

صحار- سيف المعمري

انطلقت في مركز صحار الترفيهي بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة صباح أمس فعاليات الحملة التوعوية الوطنية "كنوز عمان"، والتي يشرف عليها مركز عمان للموارد الوراثية الحيوانية والنباتية التابع لمجلس البحث العلمي، والتي تهدف إلى رفع قيمة الوعي المجتمعي بأهمية الموارد الوراثية "الحيوانية، والنباتية"، وتستمر إلى بعد غد الأربعاء . وتستهدف الحملة طلاب المدارس بين (8-12) سنة، وذلك لتعزيز الوعي والمعرفة بالموارد الوراثية الحيوانية والنباتية والبحرية، والكائنات الدقيقة إضافة إلى البيئة الإحيائية المتنوعة بشكل عام، والتوعية بأهميتها وضرورة الحفاظ عليها والمخاطر التي تهدد هذه الموارد الوراثية، باعتبارها إحدى أهم الثروات ذات القيمة الاستراتيجية والاقتصادية، ونشر أهمية دراسة علم الموارد الوراثية والوظائف المرتبطة به، والتعريف بمركز عمان للموارد الوراثية الحيوانية والنباتية وأعماله وأنشطته. واستقبل المعرض الخاص بالحملة التوعوية الوطنية "كنوز عمان " أمس بمركز صحار الترفيهي عدد من طلبة مدارس المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة والذين تعرفوا على الموارد الوراثية الحيوانية والنباتية والبحرية بالإضافة إلى توضيح أهمية الحياة الفطرية للإنسان .

حيث قدمت عددا من المختصات ضمن فريق العمل الخاص بالمعرض شرحا وافيا للموارد الوراثية المختلفة وذلك من خلال غرف العرض الخاصة بكل مجال من المجالات والتي تدخل في نطاق عالم النبات وعالم الحيوان وعالم البحار وعالم الكائنات الحية الدقيقة .

ويصاحب المعرض فعالية المقهى العلمي والذي يقام في مركز صحار الترفيهي بجانب المعرض مساء يوم بعد غد الأربعاء، إلى جانب تنفيذ مسابقات مختلفة للحضور والتي ستكون خلال الفترة المسائية، كما تتواصل زيارات طلبة مدارس محافظة شمال الباطنة إلى اليوم الختامي للمعرض .

وسيقوم سعادة الشيخ علي بن أحمد الشامسي والي صحار صباح اليوم الاثنين بزيارة للمعرض للتعرف عن قرب إلى محتوياته المختلفة والاستماع إلى شرح حول أهداف وأهمية الحملة التوعوية الوطنية "كنوز عمان".

تعليق عبر الفيس بوك