معهد الإدارة العامة ينظم 5 برامج تدريبية لموظفي "الصحة" والتعليم" ومجلس شؤون القضاء

مسقط - الرؤية

دشن معهد الإدارة العامة خمسة برامج تدريبية لموظفي وزارة الصحة ومجلس الشؤون الإدارية للقضاء ووزارة التربية والتعليم بمشاركة 85 موظفاً وموظفة، تتواصل على مدى خمسة أيام خلال الفترة من 15 وحتى 19 مارس، بمقر المعهد بالخوير، ومحافظة الظاهرة وولاية صلالة.

وتأتي البرامج الخمسة ضمن سلسلة البرامج التي ينظمها معهد الإدارة العامة خلال العام الجاري في سبيل تطوير كفاءة موظفي الجهاز الإداري للدولة. وينتظم بمقر معهد الإدارة العامة ثلاثة برامج تدريبية، الأول بعنوان "تنمية مهارات كتبة الشؤون الإدارية" لموظفي مجلس الشؤون الإدارية للقضاء، بمشاركة 22 موظفاً وموظفة من كتبة الشؤون الإدارية في مجلس الشؤون الإدارية للقضاء. ويهدف البرنامج إلى تمكين المشاركين من إتقان عملهم وتطويره، وتنمية مهارات وأساليب عمل الموظفين والمنسقين وكتبة الشؤون الإدارية، وتنمية مهارات تحديد الارتباطات والمواعيد، وتنمية مهارات تنظيم الاجتماعات، وتنمية مهارات استخدام الهاتف ومعالجة البريد.

وحمل البرنامج الثاني عنوان "تنمية مهارات التعامل مع المراجعين"، بمشاركة 17 موظفا وموظفة من مختلف أقسام وزارة الصحة. ويهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بمفهوم الإدارة القائم على خدمة المراجعين وأهميتها، وتعريف المشاركين بالجوانب الأخلاقية والسلوكية والمهنية والتقنية التي تعزز مفهوم خدمة المراجعين ومناقشة أهمية إنشاء دوائر خدمة المراجعين ودورها في تقديم خدمات فائقة الجودة لهم. ويتناول البرنامج الثالث "إدارة المواد وأساليب مراقبة المخزون"، بمشاركة 17 موظفا وموظفة من القسم المالي لوزارة الصحة. ويهدف إلى تنمية مهارات المشاركين في وظيفة التخزين وأهدافها والإطار التشريعي المنظم لها في الجهاز الإداري للدولة، والتعريف بالدورة المستندية وإجراءاتها، وكيفية حساب المتوسط المتحرك للأسعار وإعداد لتقارير لحركة المواد وكمية الاستهلاك.

وينظم معهد الإدارة العامة برنامجا تدريبيا لموظفي وزارة التربية والتعليم بولاية عبري بعنوان "الاستراتيجيات الحديثة في الإدارة المدرسية"، بالتعاون مع مركز التدريب والإنماء المهني بمحافظة الظاهرة، بمشاركة 20 من مديري المدارس لوزارة التربية والتعليم. ويهدف إلى تعريف المشاركين بمفهوم الإدارة الإستراتيجية، وتزويدهم بالأساليب والإبداعية في تحفيز العاملين ومهارات الإقناع والتأثير والتعامل مع الأزمات، إضافة إلى تزويد المشاركين بالتجارب التربوية في الإدارة المدرسية.

وينتظم برنامج تدريبي بولاية صلالة بعنوان " إدارة الذات والأولويات"، بمشاركة 9 رؤساء أقسام من مختلف أقسام وزارة الصحة. ويهدف البرنامج إلى إكساب المشاركين القدرات الفعالة لقيادة الذات وإدارة الأولويات، واستعراض أهم أسباب مضيعة الوقت وكيفية التعامل معها. ويعرف البرنامج المشاركين على آليات إدارة الوقت، ومفهوم إدارة الوقت وأهميته وكذلك توضيح أهمية إدارة الذات وإدارة الوقت، إضافة إلى المعارف والمهارات التي تعتمد عليها إدارة الذات وطرق التغيير من أجل تحسين قدراتهم وتوظيفها التوظيف الأمثل الذي ينعكس انعكاسا إيجابيا على الشخص نفسه وأثناء قيامة بمهام عمله.

تعليق عبر الفيس بوك