"العدل" تنظم برنامجا تدريبيا لتطوير مهارات موظفي الوزارة

مسقط - الرؤية

تنظم وزارة العدل البرنامج التدريبي "ابدأ بالأهم ولو كان صعبا"، لعدد من موظفي الوزارة، وذلك بالتنسيق مع مركز الأكاديمية الدولية للتخطيط والتدريب.

ويستهدف البرنامج كتاب الشؤون الإدارية وكتاب الإحصاء والكتاب القانونيين وكتاب الشؤون المالية وشؤون الموظفين.

ويتضمن البرنامج- الذي يستمر على مدى خمسة أيام- عددا من المحاور المهمة التي تساعد الموظفين على تحسين قدراتهم الوظيفية والمهنية وتساعدهم على إنجاز المهام المتعددة بسرعة، وتنفيذ الخطط بالشكل المطلوب وبوقت أقل. ويتناول البرنامج عددا من المحاور منها: الطرق الأكثر فعالية للتحفيز الذاتي لأداء المهام الأكثر صعوبة أولا، والتخطيط المسبق لمهام العمل مع التركيز على المواقع ذات النتائج الأساسية مع الاستعداد قبل البدء في أي عمل.

ويناقش البرنامج قاعدة 20%-80%، وقانون الكفاية المعروضة، وغيرها من المحاور والعناوين التي تحفز الموظف على الأداء الأفضل. ويركز البرنامج أيضاً على مهارة التقييم الذاتي وتحديد أولويات التطوير وخطة تنمية القدرات، كما يهدف البرنامج إلى توعية المشاركين بأهمية تنمية العادات وإنجاز المهام والخطط بشكل سريع والتي تؤدي إلى تفوق الموظف وظيفياً.

ويعتمد هذا البرنامج التدريبي إضافة إلى المادة النظرية والمحاضرات إلى مناقشات وتمارين وورش عملية وأفلام تعليمية وتدريبات تطبيقية، الأمر الذي يساعد في إكساب المشاركين مهارات جديدة.

تعليق عبر الفيس بوك