حلقة توعوية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية

مسقط - الرؤية

نظم المكتب التنفيذي للجنة الوطنية لشؤون المخدرات أمس، حلقة تدريبية بعنوان "مبادئ التوعية عن أضرار المخدرات والمؤثرات العقلية"، وذلك بفندق مجان كونتننتال ببوشر وستستمر الحلقة لمدة 5 أيام.

وتهدف حلقة العمل إلى إكساب المشاركين المعلومات والمهارات والقدرات اللازمة في عملية الاتصال الفعال ورفع كفاءتهم ليصبحوا قادرين على الاتصال الناجح والتفاوض مع الآخرين وتوصيل المفاهيم والمعلومات التوعوية بأسلوب فعال ومقنع.

وتهدف الحلقة أيضاً إلى تعريف المشاركين بأنواع المواد ذات التاثير العقلي ومكوناتها الفاعلة، وآلية حدوث مرض الإدمان والعوامل التي تساعد في نشوئه، ومعرفة المضار الصحية والجسدية والنفسية المترتبة على تعاطي المؤثرات العقلية، والتعريف بالمضار الأسرية والمتعاطين في مستوى البيئة المحلية، وعوامل الخطورة المؤدية إلى وقوع الصغار والمراهقين في التعاطي، وعوامل الحماية التي تُسهم في وقاية الشباب من خطر التعاطي، والتحديات التي تواجه صغار الشباب والمراهقات، وطرق تنمية التفكير الإيجابي لدى صغار الشباب والمراهقات، ومعارف ومناهج ومهارات التوعية. وتضمن اليوم الأول للحلقة محاضرات تدريبية في التعريف باللجنة الوطنية لشؤون المخدرات وتعريفًا بمنظومة التدريب، إضافة إلى محاضرة حول مفهوم المخدرات والمؤثرات العقلية.

تعليق عبر الفيس بوك