موظفو "التربية" يشاركون في برنامج إعداد المدرب

مسقط - الرؤية

افتتحت الدكتورة عائشة بنت سالم العريمية المدير المساعد للشؤون الإدارية برنامج إعداد المدرب بمركز التدريب الرئيسي التابع للمديرية العامة بتنمية الموارد البشرية بوزارة التربية والتعليم، الذي يستهدف موظفي ديوان عام الوزارة ويستمر لأسبوع.

ويهدف البرنامج إلى اطلاع المستهدفين على آلية تحديد الاحتياجات التدريبية، وتطوير مهارة المتدربين في تنفيذ البرامج والورش التدريبية وتطوير مفهوم وأساليب التنمية المهنية المستمرة للمدرب إضافة إلى إكساب المشاركين مهارات إعداد أدوات تقييم البرامج التدريبية والقدرة على تصميمها.

وركزت الدكتورة عائشة بنت سالم العريمية على محور (تخطيط البرامج التدريبية) تحديد الاحتياجات التدريية واشتمل المحور على أساليب تحديد وتحليل الاحتياجات التدريبية، وأسلوب تحليل المنظمة والتنظيم. إضافة إلى أسلوب تحليل الوظيفة (العمل) وأسلوب تحليل الفرد (السلوك) وأدوات تحليل الاحتياجات التدريبية.

وتتواصل جلسات البرنامج بقيادة مجموعة من المدربين (سعيد الجفيلي، سارة ريتش، مريم الجردانية، راشد العلوي، سليمة السنانية) ومحاور متنوعة منها الأسس والنظريات الحديثة للتدريب الفعال، ومهارات المدرب الفعال وأساليب حديثة لتسهيل التعلم، واستخدام تقنيات وطرق من أجل تفعيل حركة المجموعات وخلق بيئة (إيجابية) اجتماعية ومعرفة التحديات التي قد تواجه المدرب واستخدام استراتيجيات وطرق متنوعة لتخطي هذه الصعوبات وتأسيس وبناء بيئة إيجابية وفعالة تساعد على التعلم في القاعة التدريبية.







تعليق عبر الفيس بوك