تكريم موظفي "الوطني لعلاج السكري والغدد الصماء" في اليوم السنوي للمركز

مسقط - تركي الحوسني

تصوير/ خميس السعيدي

نظم المستشفى السلطاني ممثلا بالمركز الوطني لعلاج أمراض السكري والغدد الصماء احتفالا بمناسبة مرور عامين على افتتاح المركز بحضور الدكتور قاسم بن أحمد السالمي مدير عام المستشفى السلطاني والدكتورة نور بنت بدر البوسعيدية مديرة المركز. وشهد الاحتفال تكريم موظفي المركز تقديرا للجهود التي بذلوها خلال العامين المنصرمين حيث قام الطاقمان الطبي والإداري بخدمة أكثر من 23 ألف مريض مصاب بالسكري خلال عام 2014.

وأشارت الدكتورة نور بنت بدر البوسعيدية مديرة المركز إلى أن مرض السكري يصنف على أنّه المرض المزمن الأكثر انتشارا على المستوى الدولي ويكلف الاقتصاد العالمي مبالغ خيالية للسيطرة عليه. وتحتل دول مجلس التعاون مرتبة متقدمة من حيث ازدياد معدلات الإصابة بالمرض، وقالت إن السلطنة كباقي دول المنطقة تشهد نسبة إصابة عالية بمرض السكري؛ حيث إن %14 من عدد السكان مصابين بالمرض بحسب الإحصائيات المحلية التي أجرتها وزارة الصحة.

ويعد المركز الوطني لعلاج أمراض السكري والغدد الصماء التخصصي الوحيد في السلطنة لعلاج السكري والغدد الصماء وبدأ العمل به في فبراير 2013 ويقوم إلى جانب ذلك بتنظيم العديد من الأنشطة التثقيفية وحلقات العمل إضافة إلى البحوث العلمية المتعلقة بمرض السكري.

تعليق عبر الفيس بوك