اختتام برنامج تدريبي حول ريادة الأعمال في "تطبيقية عبري"

عبري- غدير البحرانية

اختتم بكلية العلوم التطبيقية بعبري برنامج تدريبي حول مبادئ وأساسيات ريادة الأعمال، قدمه البرنامج الأستاذ إسحاق الشرياني رئيس مركز الطموح الشامخ، وهدف البرنامج إلى تأهيل الطلبة ليصبحوا رواد أعمال وقادة في المستقبل.

ويأتي تنظيم البرنامج ضمن خطة مركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي بالكلية، وقد انضم للبرنامج خمسة وعشرون طالبا وطالبة. وقد عرف المحاضر ريادة الأعمال وعوامل التطور والنمو لريادة الأعمال كالعوامل الاقتصادية والديموغرافية، وتطرق أيضا إلى العوامل الداعمة لظهور ريادة الأعمال والتي من ضمنها الحرية الشخصية والتجارة الإلكترونية، وتحدث خلال البرنامج عن فوائد ريادة الأعمال بالإضافة إلى التحديات والسلبيات والمخاطر المحتملة لرواد الأعمال. وفي نهاية البرنامج، تمت إتاحة الفرصة للطلبة والطالبات للتعبير عما استفادوه من خلال البرنامج. ثم قام الدكتور سالم بن علي اليحيائي مساعد العميد للشؤون الأكاديمية المساندة بتوزيع شهادات المشاركة للطلبة والطالبات الملتحقين بالبرنامج.

يشار إلى أن هذا البرنامج يأتي ضمن الخطة السنوية لمركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي والتي تحتوى على الكثير من الأنشطة والفعاليات والتي تسهم في تنمية مهارات وقدرات الطلبة ليكونوا مؤهلين للمنافسة في سوق العمل أو دخول مجال ريادة الأعمال.

تعليق عبر الفيس بوك