أمطار وأجواء غائمة في طقس السلطنة

مسقط - الرؤية - العمانية

أوضحت المديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية أنّ خرائط التنبؤات الجويّة تشير إلى أنّ الأجواء اليوم ستكون غائمة جزئياً على محافظات شمال وجنوب الباطنة ومسقط والداخلية وشمال وجنوب الشرقية مع فرص هطول أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانًا مصحوبة برياح هابطة نشطة ويكون الجو صحوًا بوجه عام على بقيّة محافظات السلطنة مع احتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب على الساحل الجنوبي الشرقي. فيما تهب على معظم محافظات السلطنة رياح شمالية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة وتكون أحيانا نشطة، مشيرة إلى أنّ الطقس سيكون بوجه عام خلال اليوم وغدًا صحوًا إلى غائم جزئياً مع احتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب على محافظات جنوب الشرقية والوسطى وأجزاء من محافظة ظفار.

إلى ذلك شهد عدد من محافظات وولايات السلطنة أمس أمطارًا تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة والخفيفة جرت على إثرها الأودية والشعاب؛ فقد هطلت أمطار غزيرة على محافظة مسقط على ولاية مطرح جرت على إثرها أودية خلفان والطويان والوشل ودارسيت. فيما هطلت أمطار متوسطة على ولاية السيب، جرت على إثرها الشعاب، وهطلت أمطار خفيفة على معظم قرى ولاية بوشر والعامرات، وفي محافظة شمال الباطنة هطلت أمطار خفيفة على ولاية الخابورة على السرحات، والبداية والخضراء بولاية السويق. وأمطار خفيفة على ولاية صحار على الصويحرة والغشبة وصلان والعوهي والوقيبة والطريفة، فيما هطلت على ولاية شناص أمطار خفيفة على الفرفارة وحميراو سوربني خزيمة والبليدة وشهدت ولاية صحم أمطارا خفيفة على حلة السوق والحويل القديمة وديل آل عبدالسلام وحفيت. أمّا في منطقة جنوب الباطنة فقد هطلت أمطار خفيفة على ولاية بركاء أدّت إلى نزول وادي حلبان وفي ولاية الرستاق على نيابة الحوقين. جعلها الله سُقيا خير وبركة وعمّ بنفعها البلاد والعباد.

إلى ذلك سجلت محطات قياس هطول الأمطار التابعة لوزارة البلديّات الإقليميّة وموارد المياه هطول أمطار متفاوتة الغزارة على عدد من ولايات السلطنة نتيجة تأثرها بأخدود منخفض جوي، وسجلت أعلى كمية لهطول الأمطار في محافظة مسقط حيث بلغت (20 ملم) بولاية بوشر.

ففي محافظة جنوب الباطنة بلغت (14 ملم) بولاية الرستاق، بينما محافظة شمال الباطنة بلغت (13 ملم) بولايتي الخابورة والسويق.

تعليق عبر الفيس بوك