الحوثيون يتدربون قرب الحدود السعودية

صنعاء - رويترز

قالت مصادر قبلية وأخرى من جماعة الحوثيين أمس الخميس إنّ آلافًا من جماعة الحوثيين الذين يسيطرون على أجزاء واسعة من اليمن يجرون تدريبات عسكرية في الجزء الشمالي من البلاد قرب الحدود مع السعودية.

وذكرت مصادر قبليّة أنّ التدريبات في منطقة البقع بمحافظة صعدة مسقط رأس الحوثيين تشمل استخدام مختلف أنواع الأسلحة بما في ذلك أسلحة ثقيلة استولوا عليها من الجيش اليمني. وتعتبر السعودية الحوثيين المدعومين من إيران جماعة إرهابية. وسيطر الحوثيّون على العاصمة اليمنيّة صنعاء في سبتمبر الماضي . وفي 2009 شنّت الرياض عمليّة عسكريّة شملت غارات جوية ضد الحوثيين بعد عدد من الهجمات عبر الحدود. وقال قيادي حوثي إنّ هناك مناورة مشتركة بين الجيش واللجان الشعبية في إشارة إلى قوات الحوثيين الذين ينتشرون في أنحاء مختلفة من اليمن منذ سبتمبر الماضي. وينقسم الجيش اليمني إلى مجموعات تدين بالولاء لقوى متعددة بينها الرئيسان الحالي والسابق للبلاد. إلى ذلك قالت مصادر طبية ومسؤولون محليون في اليمن إنّ مسلحين حوثيين أطلقوا النار أمس الخميس على مئات المتظاهرين في مدينة البيضاء في جنوب البلاد احتجاجًا على وجودهم مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين.

وقال مصدر طبي إنّ شخصًا قتل وجُرح ثمانية آخرون جراء إطلاق النار. ولجأ الحوثيون في الأشهر الأخيرة إلى قمع المتظاهرين المناهضين لحكمهم في صنعاء وغيرها من المدن والبلدات بشكل متزايد عبر إطلاق النار والضرب.

تعليق عبر الفيس بوك