السلطنة تواصل حصد الذهب والفضة في منافسات ذوي الإعاقة والتنس بـ"رياضة المرأة الخليجية"

مسقط- الرؤية

واصل منتخبنا الوطني لألعاب القوى لذوي الإعاقة مشواره الجيد والمتوج بالذهب في اليوم الثاني ضمن منافسات الدورة الرابعة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تستضيفها السلطنة حتى الثامن عشر من الشهر الجاري.

وحصد المنتخب 7 ميداليات ملونة في اليوم الثاني من المنافسات، ففي منافسات رمي القرص في فئة F54 توجت لاعبة منتخبنا الوطني راية بنت خميس العبرية بالميدالية الذهبية، وجاءت لاعبة منتخبنا شيخة بنت عبد الله الحمادية في المركز الثاني وحازت الميدالية الفضية. أما في مسابقة الرمح في فئة F 55 فقد توجت لاعبة المنتخب البحريني روبى يوسف العمري بالميدالية الذهبية، بينما حلت لاعبة منتخبنا ريان بنت عبد الله المجينية في المركز الثاني والميدالية الفضية. وفي منافسات الرمح في فئة F 37 فقد احتلت البحرينية زهرة عبدالله علي المركز الأول والميدالية الذهبية، بينما حصلت لاعبة منتخبنا زينب بنت محمد القيرني على الميدالية الفضية. وجاءت القطرية ثاجية علي الكبيسي في المركز الثالث والميدالية البرونزية. وفي منافسات دفع الجلة في فئة F 57 بحلول الإماراتية سهام مسعود الراشدي في المركز الأول والميدالية الذهبية، بينما حلت لاعبة السلطنة غالية بنت مسعود الجابرية في المركز الثاني والميدالية الفضية، وحصلت لاعبة قطر فاطمة إسحاق على الميدالية البرونزية.

وفي منافسات رمي الصولجان حلت الإماراتية سارة محمد القبيسي في المركز الأول والميدالية الذهبية، بينما حصلت لاعبة منتخبنا فتحية بنت أحمد الحارثية على المركز الثاني والميدالية الفضية. أما في منافسات الجري 200 متر فقد واصلت الإمارات سيطرتها على الميداليات الذهبية بعدما حصلت الإماراتية سميرة البلوشي على الميدالية الذهبية، وجاءت لاعبة منتخبنا ميساء بنت جميل مرزوق في المركز الثاني والميدالية الفضية، وحصلت لاعبة منتخب الإمارات فاطمة سبيل سالمين على الميدالية البرونزية.

ذهبية وبرونزية للتنس

وخطفت لاعبات منتخبنا الوطني للتنس ميداليتين ملونتين في فئة الزوجي حيث نجحت فاطمة النبهانية وسارة البلوشية من الظفر بالميدالية الذهبية، بينما حصلت اللاعبتان مريم البلوشية وسمر البكرية على الميدالية البرونزية، فيما توجت اللاعبتان مباركة النعيمية وعلا مراد من قطر بالمدالية الفضية والمركز الثاني وذلك ضمن إطار منافسات الدورة الرابعة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تستضيفها السلطنة حتى الثامن عشر من الشهر الجاري. ويسدل الستار مساء اليوم على منافسات التنس بعد ان استمرت لمدة خمسة أيام على ملاعب التنس بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، حيث يتطلع لاعبات منتخبنا الوطني من اكمال سيطرتهن على الميداليات اللونة بتحقيق الذهب في فئة الفردي، وتبدو حظوظ المنتخب جيدة في تحقيق الميداليات الذهبية، حيث تأهلت فاطمة النبهانية وسارة البلوشية من السلطنة الى النصف النهائي كما تأهلت بصحبتهما كل من علا مراد ومباركة النعيمية.

وبالعودة الى لقاءات مباريات فئة الزوجي، تمكنت فاطمة النبهانية وسارة البلوشية من التغلب على زميلاتهن مريم البلوشية وسمر البكرية بنتيجة شوطين دون رد.

وفي لقاءات الفردي، خسرت لاعبة المنتخب سمر البكرية أمام اللاعبة القطرية علا مراد بنتيجة شوطين دون رد أتى تفاصيهما 6/0 و6/0، أما سارة البلوشية فقد حققت الفوز على فاطمة الجناحية من الامارات بنتيجة شوطين دون رد.

وأكدت فاطمة النبهانية لاعبة المنتخب الوطني للتنس أن فوز السلطنة بالميدالية الذهبية جاءت عن قناعة واستحقاق بعد المستويات الفنية المميزة، مشيرة الى أن الفوز بلقب الميدالية الذهبية يعطينا دافعا معنويا من أجل بذل المزيد في مسابقة فئة الفردي، مضيفة بأن الأهم هو أن نشرف السلطنة في هذه الاستضافة ونحقق نتائج متقدمة فكما فرحنا بخبر استضافة السلطنة لهذه الدورة يجب علينا بأن نحقق نتائج وميداليات ملونة من أجل أن نفرح الجميع.

إلى ذلك، مني المنتخب البحريني لكرة اليد بالخسارة الثانية في الدورة، إثر هزيمته من نظيره الكويتي بنتيجة 13/6.

وتصدر المنتخب القطري لكرة اليد منافسات كرة اليد ضمن المسابقات العشرة التي تتنافس عليها الدول الخمس في الدورة، وذلك بعد فوزه الثاني على التوالي وهذه المرة كانت مع المنتخب اﻹماراتي بنتيجة 19/7.

وفي الإطار، تنطلق اليوم منافسات مسابقة الألعاب القوى، وعقد امس الاجتماع الفني للمسابقة لاعتماد البرنامج الزمني وأسماء للاعبات المنتخبات المشاركة في المسابقات المتنوعة والتي تشتمل على 10000م و400م و100متر حواجز ووثب طويل و100م ودفع الكرة الحديدة و400م ورمي الرمح والوثب عالي والوثب ثلاثي وقذف القرص 800م و3000م موانع و200 م و4+100م تتابع و5000م مشي ورمي الرمح واطاحة مطرقة 1500م و800م و5000م و 4+400م تتابع.

تعليق عبر الفيس بوك