إحباط عملية تهريب كبيرة من الممنوعات في منفذ الوجاجة البري

البريمي- الرؤية

تمكن رجال الجمارك بمنفذ الوجاجة البري من إحباط محاولة تهريب مجموعة من المواد الممنوعة وعدد من البضائع لم يفصح عنها في قوائم الشراء تمهيدًا لتهريبها إلى داخل السلطنة عبر شاحنة تستورد المفروشات والإلكترونيات والملابس الجاهزة.

وقال مصدر مسؤول من الإدارة العامة للجمارك إنّ عملية الضبط شملت 20 صندوق سجائر وصل عددها 1000 علبة و16 صندوقا من التبغ الممضوغ بلغ وزنها 416 كيلو جرامًا، بالإضافة إلى 20 صندوق مكسرات و30 صندوقا من زيت الزيتون لم تذكر في قوائم الشراء وذلك للتهرب من دفع الرسوم الجمركية.

وتتلخص الواقعة فيوصول شاحنة من نوع ميرسيدس إلى ساحة المعاينة بمنفذ جمارك الوجاجة البري، وخلال المعاينة والكشف حسب قوائم الشراء تمكن رجل الجمارك من ملاحظة بعض المواد المخبأة بطريقة محكمة أسفل تلك البضائع وعند المعاينة تم العثور على كميات من المواد الممنوعة والمضرة بصحة الإنسان.

وتم ضبط وحجز كافة البضائع والمواد الممنوعة وحجز الشخص والمركبة ولا تزال القضية قيد الإجراءات القانونية اللازمة التي تكفل عدم الاستهانة بالقوانين والأنظمة الجمركية في سبيل الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع وأمن الوطن من كافة المخاطر والتهديدات في مختلف أرجاء السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك