فعاليات مختلفة بمناسبة أسبوع المرور في أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة

مسقط- الرؤية

نظمت أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة ممثلة في اللجنة الثقافية وبالتعاون مع قيادة شرطة محافظة الداخلية احتفالاً بمناسبة أسبوع المرور الخليجي الموحد، تحت رعاية العقيد جمال بن حبيب القرشي مساعد قائد الأكاديمية وبحضور الهيئة التدريسية والتدريبية وعدد كبير من الدارسين والمتدربين بالأكاديمية.

وبدأت الفعاليات بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم للقارئ الضابط المرشح خالد بن سليمان الهنائي، ثم قدم أطفال روضة الأكاديمية لوحة عكست مشاعرهم البريئة وأحاسيسهم تجاه السلامة المرورية. وبعدها ألقى الضابط المرشح خميس بن محمد الحوسني والضابط المرشح عامر بن سهيل شماس قصيدتين شعريتين أفاضا من خلالهما عما تمثله كوارث المرور من مآس مخيفة، كما أنشد الضابط المرشح سليمان بن حمد الشبلي نشيداً جسّد من خلاله اهتمامه بهذا الهاجس.

واستعرض المقدم عبدالله بن جمعة الغيلاني مدير إدارة المرور بوحدة سمائل ورقة عمل حول رخص السياقة أنواعها وشروطها ومددها، أعقبها محاضرة بعنوان "في بيتنا مسعف"، قدمها مسعود بن حبيب الشقصي من وزارة الصحة تناول فيها أهمية الإسعافات الأولية، وضرورة نشر ثقافة الإسعاف في أوساط المجتمع العماني.

عقب ذلك، تجول راعي المناسبة والحضور في المعرض المصاحب الذي اشتمل على عرض بعض المعدات والوسائل المستخدمة في جوانب السلامة المرورية والدفاع المدني والإسعاف.

تعليق عبر الفيس بوك