الرئيس التنفيذي لـ"الرفد" لـ"الرؤية": تمويل 24 مشروعًا لبيع قطع غيار السيّارات بـ1.2 مليون ريال

الرؤية- فايزة الكلبانية

كشف طارق الفارسي الرئيس التنفيذي لصندوق الرفد أنّ الصندوق موَّل منذ انطلاق نشاطه في بداية عام 2014 نحو 24 مشروعًا متخصصًا في مجال قطع غيار السيّارات بمختلف محافظات السلطنة، مشيرا إلى أن تكلفة المبالغ المعتمدة بلغت ما يفوق مليونا ومائتي ألف ريال عماني.

ويأتي ذلك في إطار الدعم المستمر الذي يقدمه صندوق الرفد للشباب من رواد الأعمال في مجال قطع غيار السيارات والإلكترونيات، من خلال مساعدتهم على تأسيس وتطوير مشاريعهم الخاصة وتمكينهم من الحصول على قروض مرنة تساعدهم على البدء في أعمالهم وتضمن استقرارهم الاجتماعي والاقتصادي.

وقال الفارسي- في تصريحات خاصة لـ"الرؤية"- إن الصندوق خصص 5 ملايين ريال من رأس مال الصندوق لدعم قطاع قطع غيار السيارات، لدعم الشباب ومساعدتهم على مواجهة المنافسة غير المتكافئة للقوى العاملة الوافدة في ذات المجال، ودعم مشاريعهم من خلال الاستفادة من قروض الصندوق والاستشارات والمساندة والدعم الفني.

وأضاف الفارسي أنّ الصندوق عقد مسبقًا لقاءات مع أصحاب الشركات والوكلاء العاملين في قطع الغيار، وقد تمّت دعوتهم لمراجعة أسعارهم وتقديم أسعار مناسبة وتفاضلية للشباب العماني المتفرغين دون سواهم، لتمكينهم من تحقيق هامش أرباح مناسبة في بلدهم دون اللجوء إلى شراء قطع غيار غير أصليّة من بلدان أخرى بسعر أقل، لافتا إلى أنّ الصندوق يعمل على مساعدة الشباب العماني المتفرغين كليًا للحصول على وكالات تجارية لنشاط قطع الغيار من خارج السلطنة.

ودعا الرئيس التنفيذي للصندوق خريجي معاهد التدريب المهني الحكومية والخاصة والمتخصصين في هذه المجالات أو المجالات المشابهة، إلى الاستفادة من برامج وقروض الصندوق لتأسيس أو دعم مشاريعهم الخاصة، مضيفا أنّه سيتم خلال الفترة المقبلة طرح برنامج خاص يتضمّن امتيازات عديدة لدعم وتمويل شركات صغيرة في مجال قطع الغيار.

تعليق عبر الفيس بوك