بـ1.6 مليون ريال.. إنجاز 65% من مشروع تطوير مدخل ولاية نزوى

 

نزوى- ناصر العبري

تُواصل محافظة الدّاخليّة تنفيذ مشروع تطوير مدخل ولاية نزوى (المرحلة الأولى) بتكلفة تصل إلى أكثر من مليون و680 ألف ريال عُماني، والذي يعدُّ من المشاريعِ التجميليّة في القطاعِ البلديّ، والتي تندرج ضمن خطة تطوير وتنمية المحافظات.

ويهدف المشروع إلى خلقِ بيئةٍ صحيةٍ على مدخل الولاية، من خلال تنفيذ مماشٍ متنوعة ومسطحات خضراء تساهم في تعزيز وتنشيط المنطقة التجارية المحيطة.

وقال سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية، إن المشروع أٌسند إلى إحدى الشركات المحلية المتخصصة في هذا المجال، حيث باشرت العمل فعليًّا بداية شهر يوليو من العام الماضي وبلغت نسبة الإنجاز 65%، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع نهاية شهر يوليو من العام الجاري.

 وأضاف سعادته: "يبدأ المشروع من جسر فرق وحتى إشارات المرور بتقاطع فرق وبطول يصل إلى كيلومتر ونصف في المساحة الواقعة على جانبي الشارع العام؛ مما يسهم في رفد الحركة السياحية المتنامية والاقتصادية بالمحافظة، ويخلق مساحات جديدة للترفيه وممارسة الرياضة وزيادة رقعة التشجير؛ ليرفع من القيمة الجمالية والاقتصادية والسياحية بالولاية".

وأشار إلى أن المشروع يشتمل على مسطحات خضراء بمساحة تصل إلى 23000متر مربع، وعدد 140 شجرة من أشجار الظل، و10مظلات الجلوس، بالإضافة إلى ممرات للمشاة، ومسارات للدراجات والألعاب الرياضية ومنطقة ألعاب بأرضية مطاطية، كما أنه جاري العمل على تنفيذ أنظمة الري الحديث، وسيتم استغلال المياه المعالجة الناتجة من محطات الصرف الصحي لري أعمال التشجير.

وبين الحجري أن محافظة الداخلية تولي اهتمامًا خاصًا بالمشاريع التنموية بالقطاع البلديّ التي تسهم في تنمية ودعم اقتصاد المحافظة، وتعمل جاهدةً على تعزيز الجانب الخدمي لتشمل مختلف ولايات محافظة الداخلية وفقًا لأولويات الخطة الخمسية العاشرة وبما يتوافق مع الأولويات والإمكانات المُتاحة.

تعليق عبر الفيس بوك