"ضد المخدرات" .. محاضرة توعوية بالكلية التقنية بعبري

عبري- عبدالله الريسي

نظمت الكلية التقنية بعبري بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية محاضرة توعوية بعنوان "ضد المخدرات" قدمها الممثل النجم سالم بهوان يذكر أن هذه المحاضرة ضمن حملة توعوية أطلقها الفنان مسبقاً بعنوان "مخاطر المخدرات" .

وتهدف المحاضرة إلى توعية وتثقيف الطلبة بمخاطر المخدرات والضرر الكبير الذي ينجم عنها والوسائل الكفيلة في الحد منها ومنع انتشارها.

وتطرق النجم سالم بهوان في محاضرته إلى بدايات ظهور المخدرات وانتشارها في المجتمع واكتشاف أضرارها الكثيرة والمميتة وتجريم زراعتها أو صناعتها أو تداولها أو الترويج لها أو تعاطيها من قبل القوانين والتشريعات، خاصة في عمان والتي تسعى دوما إلى تثقيف الشباب ومختلف فئات المجتمع إلى أضرار هذه الآفة القاتلة، بالإضافة إلى وسائل الردع القانونية والشرطية لمنع انتشارها وتداولها في مجتمعنا.

وقال الممثل أن الأثار التي تترتب على تعاطي المخدرات كثيرة منها الصحية والجسدية والتي تتعلق بشخص المتعاطي حيث يحكم على نفسه بالهلاك والموت البطيء ومنها الأثار الاقتصادية والتي تطال الشخص والأسرة والمجتمع ككل حيث وبحسب تقارير عالمية فلمليارات من الدولارات تنفق سنويا لمكافحة أضرار المخدرات ، ومنها الأثار الاجتماعية والتي تشوه سمعة الشخص وأسرته وتهدد كيان وأمن المجتمع.

ونبه المحاضر الطلاب إلى ضرورة الإخبار عن إي حالة مشبوه تتعلق بالمخدرات قد تصادفهم في حياتهم اليومية من خلال قنوات التواصل التي وضعتها الشرطة للإبلاغ عن الحالات والتي يتم التعامل معها بسرية تامة ، خاصة إذا ما علمنا أن القانون العماني يعفي المتعاطي من العقوبة في حال تسليمه لنفسه بقصد العلاج من الإدمان.

تعليق عبر الفيس بوك