"سوق مسقط" تنفذ برنامج "مهارات التعامل مع وسائل الإعلام"

مسقط - محمد البلوشي

تنظم سوق مسقط للأوراق المالية خلال الفترة من 15 وحتى 17 مارس 2015 برنامجا تدريبيا بعنوان :"مهارات التعامل مع وسائل الإعلام" بالتعاون مع شركة الروابط للتطوير المتميز. وذلك بقاعة التدريب بمبنى الهيئة العامة لسوق المال.

وتستهدف الدورة التدريبية منتسبي قطاع سوق المال، حيث يقدم محتوى البرنامج الإعلامي العربي علي أسعد من إذاعة "بي بي سي العربية" بلندن.

وأوضح رائد بن حسين الهوتي مدير دائرة الإعلام والتوعية بسوق مسقط للأوراق المالية بأن تنظيم البرنامج التدريبي يأتي بهدف إكساب المشاركين مهارات التواصل مع وسائل الإعلام وتهيئتهم للمشاركة في البرامج الإذاعية والتلفزيونية التي تعدها وتشارك بها سوق مسقط للأوراق المالية، إلى جانب المساهمة بتحليلاتهم عن حركة التداولات لوسائل الصحافة المتنوعة.

وقال رائد الهوتي هناك خطوط تدريبية للبرنامج ستعمل على تعريف المتحدثين بطبيعة الإعلام الإقتصادي وأيضا مجالات العمل الإعلامي وخصائصة ومراحلة والتعريف بشخصية الصحفي الإقتصادي وأساليبة وطبيعة عمله والمهارات الضرورية التي يجب أن يتحلى بها المشاركون وآلية إلتقاط الفرص في التصاريح مشيرا بأن البرنامج سيتخلله تنفيذ تطبيقات عملية.

وحول المهارات التي سيكتسبها المشاركون في البرنامج التدريبي، قال رائد الهوتي: سيعمل مدير البرنامج الأستاذ علي أسعد على إكساب المشاركين مهارات خاصة في التحدث بطلاقة وثقة مع وسائل الإعلام ومواجهة الكاميرا، وأيضا أثناء اللقاءات والتصاريح الصحفية، وذلك بهدف إدارة الحوار الصحفي بما يتماشى مع تطلعات المستثمر ويخدم الإقتصاد. وأكد مدير دائرة الإعلام والتوعية بسوق مسقط للأوراق المالية بأن البرنامج التدريبي يستهدف منتسبي قطاع سوق المال ومنهم الإدارات العليا والتنفيذيه في شركات الوساطة المالية العاملة وعدد من المسؤولين بالهيئة العامة لسوق المال وشركة مسقط للمقاصة والإيداع والجمعية العمانية للأوراق المالية.

تعليق عبر الفيس بوك