محاضرة توعوية في "تطبيقية عبري" ضمن أسبوع المرور الخليجي

عبري- الرؤية

نظمت كلية العلوم التطبيقية في عبري محاضرة توعوية قدمها النقيب نجيب الشكيلي من شرطة عمان السلطانية، بحضور الشيخ سعيد الهنائي من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

وتأتي المحاضرة ضمن فعاليات الاحتفال بأسبوع مرور مجلس التعاون لدول الخليج العربي، والذي يأتي هذا العام تحت شعار "قرارك.. يحدد مصيرك".

وتحدث النقيب الشكيلي عن اهتمام إدارات المرور بدول مجلس التعاون الخليجي بالسلامة المرورية؛ حيث توليها أهمية قصوى وتقدم لها الدعم المستمر انطلاقا من التزامها الوثيق بسلامة المواطن والمقيم. وأكد الشكيلي اهتمام السلطنة ومشاركاتها المختلفة في المؤتمرات والمناسبات المعنية بالسلامة على الطرق.

ولفت إلى أنّ المعرفة بضوابط واشتراطات السلامة المرورية والتقيد بقوانين المرور والإلمام بقواعد السياقة الوقائية، يتيح للسائق اتخاذ القرار المناسب أثناء استخدامه للطريق. وقال إنّ كثيرا من القرارات الخاطئة مثل التجاوزات الخاطئة تتسبب في وقوع الكثير من الحوادث، مشيرا إلى أن المفاهيم المرتبطة بالتربية المرورية والأخذ بعين الاعتبار بها تسهم في اتخاذ القرار المناسب الذي يحدد المصير.

وتحدث الشيخ سعيد الهنائي عن السلامة بالطرق والتجاوزات الخاطئة واتخاذ القرارات المناسبة من ناحية شرعية، مستدلاً بذلك بآيات من القرآن الكريم ومن الأحاديث النبوية الشريفة.

تعليق عبر الفيس بوك