تأسيس شركة عمان بروناي لتأجير الطائرات برأس مال 200 مليون ريال

مسقط - الرؤية

أعلن صندوق الاحتياطي العام للدولة وشركة عمان بروناي للاستثمار- الذراع الاستثماري المشترك بين سلطنة عمان وسلطنة بروناي - تأسيس شركة عمان بروناي لتأجير الطائرات، برأس مال مرخص يبلغ 200 مليون ريال عماني.

وستعمل الشركة الجديدة على الاستثمار وشراء ثمّ تأجير طائرات تجارية حديثة واقتصادية في استهلاك الوقود وتأجيرها لخطوط الطيران في منطقة الشرق الأوسط والعالم لتشغيلها.

واعتبر سعادة عبد السلام بن محمد المرشدي الرئيس التنفيذي لصندوق الاحتياطي العام للدولة أن هذا الاستثمار الواعد يشكل خطوة جديدة في مسيرة التنويع الاقتصادي الذي تسعى السلطنة لتحقيقه، وقال: إنّ الصندوق يسعى دائمًا إلى دعم مثل هذه المبادرات الواعدة التي تتقدم بها الشركات الزميلة.

فيما قالت عبير بنت محمد العبدوانية الرئيسة التنفيذية لشركة عمان بروناي للاستثمار: كانت الخطوة الأولى لتحقيق هذه الشراكة هي الوصول إلى خطة العمل المناسبة لتأسيس شركة لتأجير الطائرات، آخذين في الاعتبار أهميّة وجود شريك قوي واستراتيجي لتحويل الخطة إلى واقع ملموس يعود بالنفع على الاقتصاد ، وأضافت أن قطاع تأجير الطائرات يعد من المجالات الاستثمارية الجاذبة والواعدة وسوف نقوم في الوقت المناسب بفتح الباب أمام المؤسسات الراغبة في الاستثمار من خلال صندوق استثماري لتأجير الطائرات.

تعليق عبر الفيس بوك