إقرار إسناد المناقصات الكهربائية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

الرؤية - أحمد الجهوري

أقرَّ مجلس مراجعة قواعد التوزيع إسناد المناقصات الكهربائية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع ..

ودعا المشاركون في الملتقى السنوي الثاني للمقاولين والموردين بقطاع الكهرباء الذي نظمه مجلس مراجعة قواعد التوزيع أمس بفندق إنتركونتيننتال مسقط، إلى ضرورة الاهتمام بدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع والبالغ عددها 47 شركة المسجلة في المجلس.

واشترط المجلس أن تكون المؤسسة مؤهلة فنياً وقادرة على تنفيذ المشاريع التي تسند لها بدون تأخير بالإضافة إلى إسناد 10 بالمائة من إجمالي قيمة المشاريع الكهربائية التي تنفذها الشركات الكبرى وذلك بهدف تطويرها وتنمية أعمالها.

وأكد المجلس على أهمية توليد الطاقة الكهربائية من المصادر المتجددة واستغلال الموارد المتاحة منها، التي تمثل هدفا إستراتيجيا للسلطنة، مع ضرورة وضع تشريعات وأنظمة وحوافز لدعم هذا التوجه.. داعياً الشركات العاملة في قطاع الكهرباء إلى ضرورة تطوير وتنمية قدراتها وكفاءاتها في النظم الكهربائية من أجل رفع جودة الأداء، مع تطبيق القوانين والشروط والمعايير المعتمدة في تسجيل الشركات العاملة في قطاع الكهرباء.

وشدد المجلس على تطبيق شركات المقاولات في قطاع الكهرباء قواعد الصحة والسلامة والبيئة، ويشترط تدريب جميع موظفيها والعاملين بها في قطاع التشغيل والصيانة والتي تقوم بأعمال كهربائية من خلال عقود طويلة الأجل أو من خلال مناقصات تنفذها شركات التوزيع. وأوصى الملتقى بضرورة تطبيق القيمة المحلية المضافة من قبل الشركات المستثمرة في قطاع الكهرباء لما يعود بالفائدة على تطوير الأعمال، ويسهم في تنمية القدرات البشرية ويحفز الإنتاجية في الاقتصاد العماني.

تعليق عبر الفيس بوك