"زراعة الريمي" تنظم محاضرة عن مكافحة الحرائق

البريمي - الرؤية

أقيمت صباح أمس محاضرة عن الحرائق وأسباب نشوبها وكيفية مكافحتها مع التدريب العملي وذلك بقاعة المحاضرات والندوات بإدارة الزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة البريمي تحت رعاية المهندس علي بن عوض اليعقوبي مدير الإدارة وحضور موظفي الإدارة .

بدأ المحاضرة الرقيب إبراهيم بن خلفان الشامسي ـ تقني طواري طبي ـ بالتطرق الى أهمية الدفاع المدني والإسعاف في حماية الأرواح والممتلكات، مع توضيح أهمية نشر الوعي والمعرفة للأفراد والمؤسسات حول إتباع الطرق السليمة للتعامل مع الحالات الطارئة مثل نشوب الحرائق وحوادث السير وطرق الإسعاف لمثل هذه الحالات.

فيما تحدث علي بن سعيد العميري مدرب إطفاء وإنقاذ عن الطفايات وأنواعها وطرق استخدامها مثل طفايات الماء وطفايات ثاني أكسيد الكربون وطفايات مسحوق المواد الكيميائية الجاف.

وإشار إلى الأخطاء الشائعة عند مكافحة الحريق باستخدام الطفايات ومن أهمها مكافحة الحريق عكس تيار الهواء مما يقلل من كفاءة الطفاية ويعرض حاملها للحرارة والدخان ومادة الإطفاء، وعدم توجيه المقذوف إلى قاعدة اللهب وعدم التأكد من إخماد الحريق فيعاود الاشتعال. وفي الختام انتقل الحضور إلى التدريب العملي لاستخدام الطفايات وإطفاء الحريق .

الجدير بالذكر أن المحاضرة تأتي ضمن خطة مكتب أمن الوزارة لتوعية وتدريب الموظفين في مختلف المحافظات على طرق الأمن والسلامة وبالتعاون مع الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف ممثلة في إدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة البريمي.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك