تأسيس شركة عمان بروناي لتأجير الطائرات برأس مال 200 مليون ريال

مسقط - الرؤية

أعلن صندوق الاحتياطي العام للدولة وشركة عمان بروناي للاستثمار- الذراع الاستثماري المشترك بين سلطنة عمان وسلطنة بروناي - تأسيس شركة عمان بروناي لتأجير الطائرات، برأس مال مرخص يبلغ 200 مليون ريال عماني.

وتعليقًا على هذه الشراكة الاستراتيجية قال سعادة عبدالسلام بن محمد المرشدي الرئيس التنفيذي لصندوق الاحتياطي العام للدولة: نحن سعداء لكوننا جزءًا من هذا الاستثمار الواعد الذي يشكل خطوة جديدة في مسيرة التنويع الاقتصادي الذي تسعى السلطنة لتحقيقها، وأضاف: أنّ الصندوق يسعى دائمًا إلى دعم مثل هذه المبادرات الواعدة التي تتقدم بها الشركات الزميلة.

ومن جهتها، قالت عبير بنت محمد العبدوانية الرئيسة التنفيذية لشركة عمان بروناي للاستثمار: كانت الخطوة الأولى لتحقيق هذه الشراكة هي الوصول إلى خطة العمل المناسبة لتأسيس شركة لتأجير الطائرات، آخذين بالاعتبار أهميّة وجود شريك قوي واستراتيجي لتحويل الخطة إلى واقع ملموس يعود بالنفع على الاقتصاد، وهذا ما وجدناه في شراكتنا مع صندوق الاحتياطي العام للدولة كشريك مؤسس لشركة عمان بروناي لتأجير الطائرات .

وأضافت العبدوانية: يعد قطاع تأجير الطائرات من المجالات الاستثمارية الجاذبة والواعدة وسوف نقوم في الوقت المناسب بفتح الباب أمام المؤسسات الراغبة بالاستثمار من خلال صندوق استثماري لتأجير الطائرات .

وستعمل الشركة الجديدة على الاستثمار وشراء ثمّ تأجير طائرات تجارية حديثة واقتصادية في استهلاك الوقود وتأجيرها لخطوط الطيران في منطقة الشرق الأوسط والعالم لتشغيلها.

تعليق عبر الفيس بوك