انطلاق تحدي زوارق الكاياك الخيري لدعم مشروع صفوف التهيئة بالمناطق النائية 20 مارس

مسندم - الرؤية

عقدت جمعيّة دار العطاء بالتعاون مع فريق من ركاب زوارق الكاياك المتمرسين مؤتمرًا صحفيًا أول أمس في قاعة البهجة بمطعم الغابات المطيرة في القرم للإعلان عن تحدي الكاياك الخيري في محافظة مسندم، والذي يقوم على الإبحار حول شواطئ محافظة مسندم بهدف جمع التبرعّات لمشروع فصول التهيئة التي تبنته جمعية دار العطاء، والذي يتمحور حول تحسين المرافق التعليمية في فصول التهيئة (الحضانة ورياض الأطفال) في المناطق النائية من السلطنة لما في ذلك من أهميّة لتوفير فرص تعليمية لعدد أكبر من الأطفال.

ويهدف التحدي إلى جمع الأموال لفصل التهيئة في مدرسة الكمزار بمسندم، والتي هي على طرف مضيق هرمز، ولا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق القوارب. وسيكون التحدي تحت إشراف مكتب محافظ مسندم وبتنسيق مع خفر السواحل في محافظة مسندم لضمان سلامة الفريق خلال رحلتهم.

ويبدأ الرحلة اثنان من أعضاء الفريق هما برايان ويلسون، وهو مهندس مدني متقاعد مقيم في سلطنة عمان، والعضو الآخر المنذر بن عبد اللطيف حيث يبحران من منطقة تبات إلى ولاية خصب في 20 مارس لمدة يومين. ويوم 30 مارس ينضم إليهما 4 من بقية أعضاء الفريق في ولاية خصب وجميعم متمرسين في الإبحار على زوارق، ويخططون للإبحار من ولاية خصب إلى ولاية دبا في خلال ثمانية أيام. ويخطط براين والمنذر للإبحار حول الساحل العماني في مزيد من تحديات قوارب الكاياك لدعم البرامج التي ستعود بالنفع على أطفال السلطنة.

ويرعى التحدي الخيري عدد من الشركات، منها عمان للتجارة الدولية، وبنك عمان العربي، شركة شل للتنمية - عمان، المتحدة للطاقة، كلاتونز، مجموعة إنزيو، ومسقط هيلز. كما تم دعم فريق الإبحار من قبل منتجع الحواس الست في خليج زيغي، فندق أتانا، النظم البيئية الدولية، الموج مارينا ومطعم الغابات المطيرة، إلى جانب التبرّعات الفردية.

وعبرت شذى عباس عضو مجلس إدارة الجمعية عن شكرها للقائمين على التحدي والمساهمين في مشروع فصول التهيئة التابع لجمعية دار العطاء وأضافت أنّ فعالية تحدي زوارق الكاياك الجديدة من نوعها هي مبادرة طيبة من براين ولسون والمنذر عبداللطيف لدعم أحد مشاريع جمعية دار العطاء وستساعد في تحسين وتطوير فصل التهيئة في مدرسة الكمزار محافظة مسندم، كما شكرت شذى عباس جميع الشركات الراعية والأفراد على دعمهم وثقتهم، متمنية لأعضاء الفريق كل التوفيق في رحلتهم.

تعليق عبر الفيس بوك