اختيار الفائزين بـ " جائزة الرؤية الاقتصادية" في دورتها الرابعة

 

الرؤية- إيمان بنت الصافي الحريبي

عقدت لجنة تحكيم جائزة الرؤية الاقتصادية اجتماعا لفرز المتنافسين على جائزة الرؤية الاقتصادية في دورتها الرابعة، وقد بلغ عدد المشاركات 130 مشاركة.

وبدأ الاجتماع بترحيب من حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية، شكر فيها أعضاء اللجنة على قبولهم المشاركة وأن يكونوا جزءًا من مبادرات ومشاريع جريدة الرؤية، مؤكدًا أن هذه المبادرات تسهم في تقديم نماذج اقتصادية ناجحة، قدمت إسهامات اقتصادية في مجالات متنوعة، تراعي جوانب الابتكار والإبداع والمسؤولية الاجتماعية والتعمين والتدريب. وقال الطائي إنّ الجائزة تحرص على التطوير والتنويع في الفئات، حتى تشمل كافة الأنشطة والمجالات الاقتصادية المختلفة، مضيفًا أنّ الجائزة تشهد زيادة في عدد المشاركات عامًا بعد الآخر، وهو ما يعكس النجاح ويحفز الجريدة للمزيد من التنويع والتجويد في هذه المبادرة.

بعد ذلك، استعرض كل مُحكِّم في اللجنة الاستمارات التي قام بتحليلها وعرض مبررات اختيار المشاريع الفائزة، بناءً على المعايير المحددة للجائزة، وهي ملاءمة أهداف المشروع لموضوع الجائزة، والأثر الاقتصادي والتنموي للمشروع على المجتمع العماني، من حيث مدى مساهمة المشروع في تحقيق قيمة مضافة، ومدى مساهمة المشروع في دعم التنمية الاقتصادية المحليّة، واستخدام عناصر الإنتاج المحليّة (غير البشرية)، ومساهمة المشروع في إحلال المستوردات، وتحسين مستوى دخل المالكين وغيرها، بجانب معايير أخرى مثل الإبداع والابتكار، والأثر البيئي والاجتماعي للمشروع (المسؤولية الاجتماعيّة).

ومن المقرر إعلان الفائزين يوم الأربعاء المقبل في حفل بهيج في فندق قصر البستان، بحضور المشاركين في الجائزة، وسيرعى حفل التكريم معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية.

تعليق عبر الفيس بوك