"التربية" تنفذ ورشة عمل حول برنامج المؤهل الدولي

مسقط- سيف السيابي

نفذت وزارة التربية والتعليم، ممثلة في دائرة برامج ومناهج المدارس الخاصة، ورشة تعريفية حول برنامج المؤهل الدولي "IAL" المستوى المتقدم الدولي، المطبق في الصفين 11-12,

واستهدفت الورشة الطلاب في المدارس الدولية والعالمية والخاصة ثنائية اللغة المطبقة لهذا البرنامج. كما استهدفت الورشة المعلمين القائمين على تدريس مواد البرنامج والمختصين من ديوان عام الوزارة .

تناولت الورشة التي تم فيها استضافة الخبير مات كلارك مدير الأعمال الدولية في مركز إدكسل للامتحانات، عدة محاور أساسية في البرنامج؛ وهي: التعريف بالبرنامج وأهميته والمواد الدراسية التي يدرسها الطالب في البرنامج خلال سنتين دراسيتين في الصفين الحادي عشر والثاني عشر.

واستعرضت الورشة امتحانات البرنامج وآليات تطبيقها كما تناولت أيضا الجامعات التي يمكن للطالب الحاصل على مؤهل البرنامج بعد الصف الثاني عشر القبول فيها والمعايير التي تتطلبها تلك الجامعات.

وناقشت الورشة آليات التقويم المتبعة في تقويم الطلاب في البرنامج نفسه أضف إلى ذلك المهارات التي يكتسبها الطلاب خلا ل دراسته لمواد البرنامج. وفي نهاية الورشة، أتيحت الفرصة للمشاركين لطرح تساؤلاتهم ومداخلاتهم.

يشار إلى أن البرنامج بدأ تطبيقه في العام الدراسي 2013-2014، في بعض المدارس بعدد من دول العالم كبرنامج بديل من مركز إدكسل لبرنامج "GEE)AS&ALEVEL" في الصفين الحادي عشر والثاني عشر. وقامت الوزارة بعقد مجموعة من اللقاءات مع المختصين في مركز إدكسل خلال العام الدراسي الماضي 2013-2014، بشأن التغييرات التي طرأت على البرنامج وآليات معادلة مؤهله الدراسي.

تعليق عبر الفيس بوك