رئيس "الشورى" يبحث مع نظيره السعودي تعزيز علاقات التعاون بين المجلسين

مسقط - العمانية

استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى أمس بمكتبه بمقر المجلس معالي الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد آل الشيخ رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية الشقيقة والوفد المرافق له الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية للسلطنة تستغرق عدة أيام.

ورحب سعادة رئيس مجلس الشورى بمعالي الشيخ رئيس مجلس الشورى السعودي والوفد المرافق له منوهاً بالعلاقات التاريخية التي تجمع السلطنة والمملكة العربية السعودية في شتى المجالات وعلى مختلف الأصعدة والأطر مشيداً بعلاقات التعاون الشوروي بين المجلسين.

وأكد سعادته على أهمية تعزيز وتطوير علاقات التعاون المشتركة وتفعيل دور لجنتي الصداقة في المجلسين بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين. كما قدم سعادته نبذة تاريخية عن مسيرة الشورى في السلطنة وتدرجها. من جانبه أعرب معالي الشيخ رئيس مجلس الشورى السعودي عن سعادته بزيارة السلطنة، مؤكداً على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين في مختلف الصعد والجوانب مشيدًا بسياسات السلطنة المتزنة ومواقفها المشرفة سواء على المستوى الخليجي أو الدولي داعيًا إلى استمرار مثل هذه اللقاءات الهادفة.

كما تمّ خلال المقابلة استعراض أوجه التعاون المشترك والعلاقات الثنائية المشتركة خاصة في المجال الشوروي والتشريعي وسبل دعمها وتعزيزها وتوسيع آفاقها بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين بالإضافة إلى التطرق للعديد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.وعلى هامش المقابلة قام معالي الشيخ الدكتور رئيس مجلس الشورى السعودي والوفد المرافق له بزيارة إلى مجلس عمان اطلع من خلالها على قاعة جلسات مجلس الشورى وقاعة مجلس عمان والوسائل التقنية الحديثة المرفقة بالمبنى وكيفية ممارسة عضو مجلس الشورى لمهامه وأعماله وطريقة إدارة الجلسات الاعتيادية وآلية مناقشة البيانات الوزارية وكيفية التصويت على مشاريع القوانين المقترحة والمعدلة والتعرف على أهم المعالم المعمارية للمجلس.

حضر المقابلة سعادة سالم بن علي الكعبي نائب رئيس المجلس وسعادة عبد الله بن خليفة المجعلي نائب رئيس المجلس وسعادة حمودة بن محمد الحرسوسي رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية العمانية السعودية وأصحاب السعادة أعضاء مكتب المجلس وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس.

تعليق عبر الفيس بوك