محاضرة عن الجوانب السلبية للإنترنت بجمعية المرأة بمسقط

مسقط - الرؤية

نظمت جمعية المرأة العمانية بمسقط بالتعاون مع فريق الرؤية للتثقيف والعمل التطوعي وجامعة السلطان قابوس محاضرة بعنوان الإنترنت سلاح ذو حدين قدمها حازم صالح محاضر بالجامعة وذلك بمقر الجمعية بالقرم أول أمس.

وتطرق المحاضر إلى العديد من المحاور أهمها آثار الجرائم الإلكترونية على المجتمع وهو ما يظهر من خلال ما تعاني منه العديد من المجتمعات من سرقات وكشف أسرار مؤسسات ودول والتلاعب من أجل كسب المال. وتحدث عن مخاطر برامج ومواقع التواصل الاجتماعي على الجيل الرقمي وإدمانه لاستخدامات تطبيقات شبكة الإنترنت حيث بات الشباب يستخدمون الهواتف الذكية التي فتحت لهم أبوابا ومنافذ بما تشتمله من البرامج التي لها جوانب سلبية وإيجابية مؤكدا أن الكثير من الأبناء لا يتقنون استخدامها بشكل صحيح مما يبعدهم عن حياتهم ودراستهم وطفولتهم.

وتناول المحاضر استخدام الهندسة الاجتماعية في الاحتيال على الجيل الرقمي مؤكدا أن هناك العديد من التدابير الفعالة للحماية من مخاطر استخدام التكنولوجيا الإلكترونية حيث بات الاستخدام الإلكتروني ضرورة في حياتنا ويستخدم بشكل متنامٍ بسبب الطفرة المعلوماتية ومتطلبات الحياة والتوجه المعلوماتي في البلدان والمؤسسات.

تعليق عبر الفيس بوك