حلقة عمل عن أمراض الأنسجة لدى الأطفال بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية

مسقط - الرؤية -

نظم المجلس العماني للاختصاصات الطبية حلقة عمل حول علم أمراض الأنسجة لدى الأطفال والرضع، حضرها 35 طبيبا مقيما ومدربا من برناج طب علم الأنسجة من مختلف محافظات السلطنة في الثالث والرابع من الشهر الجاري، وتم التطرق في اليوم الأول إلى علم الأنسجة التي تصيب الأطفال في الكبد من أورام، وعلم الأنسجة المشيمية. وفي اليوم الثاني جرت تغطية أورام الكلية وكيفية تشخيص الخلايا الصغيرة، كما ناقشت الحلقة الأساليب المختلفة للتشخيص باستخدام المجهر والوسائل المساعدة.

وتهدف الحلقة إلى تحديث المعلومات حول الأورام والأمراض للأطباء المقيمين والاستعانة بالخبرات الخارجية بناءً على التعاون القائم بين المجلس والمؤسسات المتقدمة في مختلف مجالات الطب المختصة.

ووجّه الدكتور إبراهيم بن حسن الهدابي، استشاري أول بمستشفى جامعة السلطان قابوس، ورئيس اللجنة المنظمة للحلقة الشكر للمجلس العماني للاختصاصات الطبية على دعمه المستمر لإقامة مثل هذه الحلقات للأطباء المقيمين المنتسبين والمدربين، والذي يعد جزءًا من التدريب المستمر الذي يوفره المجلس للأطباء. كما أنّ هنالك خطة لتنفيذ عدد من حلقات العمل خلال العام الواحد لتغطية جميع المجالات في مجال علم أمراض الأنسجة من الناحيتين العلمية والعملية.

وحاضر في الحلقة البروفيسوررجاء رباح، رئيسة قسم علم أمراض الأطفال، من جامعة (متشنج ديدرويت) ورئيسة الزمالة الطبية في تخصص علم أمراض الأنسجة، ويسعى المجلس العماني للاختصاصات الطبية دائما إلى توفير كافة الإمكانيات والفرص للاستفادة من الخبرات المتقدمة في مجال الطب، والعمل على تحديث معلومات الأطباء وفقا لآخر المستجدات التي من شأنها توفير الطرق الأنسب للتشخيص والعلاج.

تعليق عبر الفيس بوك