"تقنية المعلومات" تنظم ورشة عمل حول المدن الذكية

مسقط - الرؤية

نظمت هيئة تقنية المعلومات ورشة عمل حول المدن الذكية بالتعاون مع شركة غارتنر للأبحاث، وذلك في مبنى هيئة تقنية المعلومات في واحة المعرفة مسقط.
حضر الورشة عدد من ممثلي الجهات الحكومية، وناقشت رؤية المدن الذكية نحو خدمة المواطن من خلال إيجاد حلول سهلة وفعالة في مجال النقل والصحة والطاقة بحيث تخدم المجتمع بأكمله.
وتعتبر المدن الذكية بمثابة نموذج للتطور في حياتنا الحضرية فضلاً عن ابتكار بيئة تقنية توفر الاتصالات السلكية واللاسلكية وتطوير استراتيجية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والخدمات المبتكرة، ويمكن لسكان المدن الذكية الوصول إلى أي تطبيق، والتحكم بوظائف متعددة بلمسة زر.وتعرف المدينة الذكية بأنها مدينة رقمية، أو إيكولوجية، إذ تعتمد خدماتها على البنية الأساسية لتقنية المعلومات والاتصالات، مثل أنظمة مرور ذكية تدار آلياً، وخدمات إدارة الأمن المتطورة، وأنظمة تسيير المباني، واستخدام التشغيل الآلي في المكاتب والمنازل، واستخدام عدادات للفوترة والتقارير.
الجدير بالذكر أنّ تنفيذ هذه الورشة يعد جزءًا من سلسلة ورش العمل والدورات التدريبية لمشروع خطة التحول للحكومة الإلكترونية لعام 2015، بهدف توفير المهارات والخبرات اللازمة لدعم وتطوير صناعة تقنية المعلومات والاتصالات لتحقيق أهداف خطة التحول الحكومة الإلكترونية.

تعليق عبر الفيس بوك