الإثنين, 14 أكتوبر 2019
23 °c

خبر : المصور عمار الهديفي يناشد الجهات المعنية دعم الموهوبين لتطوير مهاراتهم

الجمعة 06 مارس 2015 01:31 ص بتوقيت مسقط

مسقط - سعيد الشندودي

لا يزال عمار بن علي بن عامر الهديفي، 17 سنة، طالبا في مدرسة أحمد بن سعيد الخليلي، لكن ذلك لم يمنعه من الانضمام إلى جمعية التصوير الضوئي، بفضل موهبته وطموحه ليكون محترفا في مجال التصوير الفوتوغرافي الذي يهواه منذ الصغر.

ويقول الهديفي إنه تعلق بالتصوير الفوتوغرافي منذ العام 2013 حيث جذبه التركيز على التقاط تعبيرات الوجوه وتثبيتها بعدسة الكاميرا، وسعى إلى تنمية مهاراته بمساعدة أستاذه حمد المنوري الذي كان له دور كبير في تشجيعه إلى جانب دعم أسرته لموهبته وطموحه.

وعن الصعوبات التي مر بها يقول الهديفي إن صعوبة الانتقال إلى أماكن التصوير التي يرغب فيها تعطله أحياناً عن تنفيذ ما يحلم به. ويضيف أن لديه مشاركات في العديد من المسابقات والأنشطة في مجال الإعلام التقني والتصوير الضوئي بالمدرسة، وشارك في مهرجان مسقط 2014، ومسابقة التصوير الدولية للشباب النسخة السادسة والعشرين 2013 في ليكسمبورج، ومعرض أغادير 2014 بالمغرب، وبينالي الفياب السادس والثلاثين 2014 بألمانية، ومعرض الخيام الدولي للتصوير الفوتوغرافي 2014 في إيران، ومسابقة أزمير الروتاري النسخة الأولى 2014 في تركيا، ومعرض العكاس المبدع الدورة الثالثة 2014 في المملكة العربية السعودية، ومسابقة التصوير الدولية للشباب النسخة السابعة والعشرين 2014 في ليكسمبورج، ومعرض الإسكندرية 2014 في جمهورية مصر العربية.

ويشير الهديفي إلى حصوله على العديد من المراكز والجوائز، ومنها المركز الرابع في "مسابقة أصالة عمانية للتصوير الفوتوغرافي"، والمركز الأول في مسابقة التصوير الضوئي "وميض" لطلبة المدارس، والمركز الثاني في "مسابقة طوق الياسمين للتصوير الفوتوغرافي"، والفوز الجماعي بكأس العالم في "بينالي الفياب السادس والثلاثين" للتصوير الضوئي للشباب بجمهورية ألمانيا الاتحادية، والمركز الأول في "جائزة الشارقة للصورة العربية"، والمركز الثاني في "جائزة ناصر بن حمد العالمية للإبداع الشبابي"، والمركز الأول في "مسابقة صورة من عمان".

ويحلم الهديفي بأن يكون له أستوديو تصوير خاص لتنمية مهارات الموهوبين في التصوير، ويثمن الهديفي دعم والديه وكذلك جمعية التصوير الضوئي بمسقط، ويتمنى من الجهات المعنية الوقوف إلى جوار كل موهوب ودعمه بالمال لشراء أحدث الأدوات اللازمة لتطوير المهارات.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية