البنك الوطني العماني ينظم برنامجين تدريبيين لصقل المواهب الإدارية لتولي مناصب قيادية

مسقط - الرؤية

نظمت أكاديمية التميز، ذراع التدريب والتطوير بالبنك الوطني العماني، برنامجين تدريبين جديدين، تم إعدادهما بهدف زيادة عدد المواهب المتوفرة لملء الشواغر في المناصب القيادية على المديين المتوسط والطويل.

ويعد برنامجا التطوير القيادي، الذهبي والفضي، الجديدان جزءاً من منهج "البنك الوطني العماني" الشامل والرامي إلى تنمية المواهب والقيادات ضمن كوادره. وقد تم إعداد البرنامجين لتحديد وصقل مهارات الجيل المقبل من التنفيذيين في المستويين المبتدئ والمتوسط. ويقدم البرنامج خطة هيكلية للتطوير المهني والتقدم الوظيفي السريع لموظفي البنك. ويشكل حصول المرشحين على فرصة للمشاركة في البرنامج دليلاًبارزاً على تمتعهم بقدرات قيادية ملفتة، حيث يتم الترشيح للبرنامج بناءً على اختبارات صارمة، وعملية اختيار دقيقة يقوم بها مركز التقييم التابع للبنك. وإلى جانب دعم الموظفين من أجل تحقيق أقصى قدراتهم المهنية، يعدّ هذان البرنامجان خطوة مهمة لتأمين حصول البنك على مجموعة من الموظفين المؤهلين لشغل الشواغر القيادية الحالية أو الجديدة حال توفرها.

وقال أحمد المسلمي الرئيس التنفيذي للبنك الوطني العماني: "يلتزم البنك الوطني العماني بتطوير وتحفيز المواهب العُمانية تماشياً مع الجهود التي تبذلها السلطنة في مجال التعمين. ونحن على ثقة بأن خلق مثل هذه الفرص، وتوفير البيئة المناسبة التي تساهم في تشجيع المهارات الشابة على النمو والتطور، من شأنه أن يضمن حصول الجيل المقبل من العُمانيين على مستقبل وظيفي ناجح ضمن مؤسستنا. وتعد هذه خطوة أخرى مهمة تسهم في تعزيز رحلة التحول التي ينتهجها البنك ليصبح البنك المفضل للعملاء، والشركاء والموظفين".

وقال ناصر الهاجري المدير العام رئيس مجموعة الموارد البشرية وشؤون الشركة بالبنك الوطني العماني: "نحن في البنك الوطني العُماني نؤمن بأهمية إدارة المواهب ونتطلع لتوظيف أفضلها من داخل السلطنة وخارجها. ونحن فخورون جداً بقدرتنا المشهود لها في تحديد وتطوير ودعم المواهب الفردية ضمن مؤسستنا. ويعتبر برنامجا تطوير القيادة، الذهبي والفضي، عاملين آخرين يتيحان لنا إطلاق الإمكانات اللامحدودة لكوادرنا العاملة".

وتقدم أكاديمية التميز بالبنك الوطني العماني مجموعة شاملة من الدورات التدريبية الرائدة على مستوى القطاع والموجهة لمختلف الإدارات والمستويات لتعليم موظفي البنك المهارات والتقنيات اللازمة وتطوير قدراتهم وخبراتهم للمساهمة في استمرارية نجاح رحلة التحول التي ينتهجها البنك. وقد تم إعداد وتنفيذ هذه البرامج التدريبية الرائدة في القطاع المصرفي بهدف صقل مهارات وكفاءات العاملين في جميع أقسام البنك.

وأشاد مؤتمر الموارد البشرية الدولي بالتزام "البنك الوطني العماني" في مجال التطوير والتدريب حيث حاز البنك على جائزة "القيادة في الموارد البشرية" وذلك خلال حفل توزيع "جوائز القيادة الآسيوية 2013" لقاء إنجازاته البارزة في هذا المجال.

تعليق عبر الفيس بوك