الشرطة تبدأ تعميم حملة "شكرًا على تقيّدكم بالسرعة" في محافظات السلطنة

مسقط - الرؤية

بدأت شرطة عمان السلطانية الأسبوع الجاري تنفيذ المرحلة الثانية من حملة "شكراً على تقيّدكم بالسرعة" والتي تشمل تعميم الحملة على جميع محافظات السلطنة، استكمالاً للمرحلة الأولى التي بدأ تنفيذها في محافظة مسقط خلال أكتوبر الماضي.

وقال النقيب عبدالله بن يحيى الصارمي رئيس قسم العلاقات العامة بالإدارة العامة للمرور، إن الحملة في مرحلتها الأولى في محافظة مسقط، حققت الهدف المنشود منها، وتأمل شرطة عمان السلطانية من خلال تنفيذها في باقي محافظات السلطنة إلى الالتقاء والتواصل مع جميع فئات وشرائح المجتمع من خلال إلقاء المحاضرات وإقامة الندوات المرورية، وكذلك استخدام وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الناس والمهتمين بالقضايا المرورية ولجان السلامة المرورية والجمعيات الأهلية والشباب. وتتضمن الحملة في مرحلتها الثانية إشراك مكاتب أصحاب السعادة المحافظين والولاة في المحافظات بالسلطنة في توصيل رسالة الحملة إلى ولاياتهم عبر إلقاء المحاضرات في المدارس والجامعات والأندية والجمعيات، إلى جانب مساهمة لجان السلامة المرورية في المحافظات في تنفيذ الحملة وإقامة عدد من المناشط والفعاليات وإشراك الإعلاميين والصحفيين في الصحف المحلية والإلكترونية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في توصيل رسالة الحملة وأهدافها وأهميتها للرأي العام.

وأشاد النقيب عبدالله الصارمي بتعاون المؤسسات الحكومية والخاصة من أجل إنجاح الحملة منذ انطلاقها في أكتوبر من العام 2014م، وتشهد محاضرات الحملة إقبالا من المواطنين والمقيمين المهتمين بالوضع المروري. وأشار إلى أنّ الإدارة العامة للمرور تحرص على استغلال جميع المناسبات والفعاليات لإبراز أهداف هذه الحملة، وستعمل خلال أسبوع مرور دول مجلس التعاون الخليجي، الذي ينطلق الأحد المقبل، على التركيز على مضامين شعار حملة شكراً على تقيدكم بالسرعة في الفعاليات والمناشط الخاصة بالأسبوع، إضافة إلى توزيع الكتيبات الإرشادية الخاصة بالحملة.

وأفاد النقيب عبدالله الصارمي أنّ الانخفاض الذي تحقق في معدل وقوع الحوادث المرورية وما نتج عنها من وفيّات وإصابات لم يكن ليتحقق لولا تضافر الجهود، وتقيد السائقين بإجراءات السلامة المرورية، ونتمنى أن تسهم حملة "شكراً على تقيدكم بالسرعة" في زيادة الوعي المروري لدى مستخدمي الطريق.

تعليق عبر الفيس بوك