معهد الإدارة العامة يختتم 3 برامج تدريبية لموظفي "الصحة"

مسقط - الرؤية

يختتم معهد الإدارة العامة اليوم ثلاثة برامج تدريبية لموظفي وزارة الصحة، بمشاركة 42 موظفًا وموظفة، عقدت على مدى خمسة أيام، بمقر المعهد بالخوير وولاية صحار، ضمن سلسلة البرامج المستمرة التي ينظمها معهد الإدارة العامة خلال العام الجاري في سبيل رفع كفاءة موظفي الجهاز الإداري للدولة.

وانطلق بولاية صحار البرنامج التدريبي بعنوان "إدارة الأزمات"، بمشاركة 14 موظفاً وموظفة من موظفي وزارة الصحة، بهدف تعريف المشاركين بمفهوم الأزمة والتفرقة بينها وبين ما يماثلها من مصطلحات، وتعريفهم بتصنيف أنواع الازمات والدروس المستفادة منها، والتعرف على أسباب الأزمات وكيفية التشخيص، ومعرفة عوامل النجاح في إدارة الأزمة. إضافة إلى تمكين المشاركين من القدرة على تكوين فرق العمل الفعالة واختيار القائد.

وانتظم بمقر معهد الإدارة العامة برنامج تدريبي بعنوان " بناء فرق العمل"، بمشاركة 14 موظفاً وموظفة ويهدف إلى إكساب المشاركين المعارف العلمية والعملية في بناء فريق العمل وأهمية وخصائص الفريق الناجح ودروس الإدارة في تشكيل فرق العمل.

ونظم معهد الإدارة العامة برنامجا تدريبيا لرؤساء الأقسام لموظفي وزارة الصحة بعنوان "تنمية المهارات القيادية لقيادات الصف الثاني"، وشارك في البرنامج 14 موظفاً وموظفة بهدف تزويد المشاركين بالجوانب المعرفية وإكسابهم المهارات اللازمة في مجالات القيادة والإشراف، وإكسابهم مهارات التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين إضافة إلى تنمية مهارات المشاركين في مجال الاتصال الإداري والعمل الجماعي والتحفيز وتقويم الأداء الوظيفي.

تعليق عبر الفيس بوك