أنشطة توعوية متنوعة في "خيمة المستهلك" بولايتي صحم والخابورة

الرؤية - خالد الخوالدي

زار سعادة الشيخ علي بن منصور البوسعيدي والي صحم المكتب الميداني "خيمة المستهلك"؛ حيث استمع سعادته بحضور عبدالرحمن بن سالم القاسمي مدير عام المديرية العامة لحماية المستهلك ومحمد بن سعيد العيسائي مدير دائرة خدمات المستهلكين ومراقبة الأسواق إلى شرح وافٍ عن سير عمل المكتب وأهدافه والأقسام التي تضمّنتها هذه الخيمة.

وتشتمل الخيمة على المكتب الرئيسي لتلقي الشكاوى والبلاغات والاستفسارات مباشرة من المستهلكين واستقبال مقترحات الجمهور واستفساراتهم في كل ما يخص حماية المستهلك، كما تتضمن ركن المعرض التوعوي والخاص بالسلع المقلدة والمغشوشة، ويحتوي على منشورات توعوية وإرشادية شاملة، بالإضافة إلى ركن المحاضرات حيث يتم تقديم محاضرات توعوية وتثقيفية متنوّعة وشاملة تستهدف جميع شرائح المجتمع. وخلال الزيارة، تمّ تقديم شرح شامل لمراحل تقديم الشكاوى والبلاغات وكيفية استخدام الأجهزة الكفيّة في تعقب المخالفات إلكترونيًا؛ حيث أثنى سعادة الوالي على عمل الهيئة العامة لحماية المستهلك. كما زار سعادة الشيخ والي صحم ركن المعرض التوعوي المتضمن للسلع المقلدة والمغشوشة؛ حيث تمّ شرح أهداف هذا المعرض المتمثلة بتعريف المجتمع لهذه السلع. وفي نهاية الزيارة، تحدث سعادة الشيخ علي بن منصور البوسعيدي والي صحم عن أهميّة إقامة هذا المكتب الذي يقدم خدماته للمواطنين والمقيمين مباشرة وبالقرب من منهم؛ حيث لاقى الاستحسان والرضا، وأضاف سعادته أنّ الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة لحماية المستهلك بكافة جوانبها المختلفة ماثلة للعيان والمبادرات التي تقدم من وقت لآخر لهو خير دليل على ذلك. وأشار سعادة الشيخ والي صحم إلى أنّ المديريّة العامة لحماية المستهلك لمحافظة شمال الباطنة وبهذه المبادرة الطيبة وهذه التجربة التي لامست كل أطياف المجتمع في تقديمها لخدمات حماية المستهلك جسّدت التفاعل بين المؤسسات والأفراد متمنيًا لجهود الهيئة العامة لحماية المستهلك كل التوفيق.

وفي ولاية الخابورة، قام الشيخ سليمان بن محمد البوسعيدي نائب والي الخابورة برفقة مدير عام المديرية العامة لحماية المستهلك لمحافظة شمال الباطنة وعدد من مشايخ ومسؤولي المصالح الحكومية بالولاية، بزيارة المكتب الميداني "خيمة المستهلك"؛ حيث قُدّم للشيخ مساعد الوالي والحضور شرح واف عن فكرة إقامة هذا المكتب والأهداف المتوخاة منه حيث تجول في أركان المكتب الثلاثة واستمع والحضور إلى محاضرة عن حقوق المستهلك.

وقال عبدالرحمن بن سالم القاسمي مدير عام المديرية العامة لحماية المستهلك إنّها فرصة سانحة طيبة أن يتزامن احتفال السلطنة بأسبوع المستهلك الخليجي مع بدء سريان قانون حماية المستهلك الجديد حيث تمّ تعريف المستهلكين والتجار به في المكاتب الميدانية مباشرة.

وأشار القاسمي إلى أهميّة إقامة هذه المكاتب في ولايات محافظة شمال الباطنة حيث تكون قريبة من المستهلكين مباشرة موضحًا الأهداف العامة من إقامتها من حيث فتح نافذة لتقديم الخدمات الخاصة بحماية المستهلك بكافة جوانبها الإدارية والتوعية والإعلامية.

وتابع مدير عام المديرية العامة لحماية المستهلك في هذا الجانب أنّ خيمة المستهلك وما تشمله من أركان تعمل بنظام الفترتين الصباحية والمسائية لتتاح الفرصة لأكبر عدد من المواطنين والمقيمين بزيارتها والاستفادة من الخدمات التي تقدمها.

تعليق عبر الفيس بوك