المجلس الطلابي ببريطانيا يناقش مقترحات للاحتفال بالعيد الوطني الـ45

برمنجهام - بدر الظفري

عَقَد المجلسُ الاستشاريُّ الطلابيُّ في بريطانيا اجتماعه الأول للعام الجاري، بضيافة جمعية الطلاب العمانيين في برمنجهام، أمس الأول، في جامعة آستون في مركز مدينة برمنجهام، بحضور رئيس المجلس ونائبة الرئيس وأعضاء المجلس ورؤساء الجمعيات الطلابية في المملكة المتحدة، ومجموعة من الطلاب أصحاب الخبرة الطويلة في شؤون الطلاب.

واستمرَّ الاجتماعُ أكثرَ من ثلاث ساعات، وناقش عدَّة مواضيع؛ من بينها: موازنة المجلس للعام 2015، وتوزيعها على الجمعيات المختلفة، وبعض المشاكل التي تواجه الطلاب الدارسين سواء اجتماعية أو مالية أو أكاديمية، وقدَّم رؤساء اللجان المالية والإعلامية والرياضية والعلمية تصوراتهم وخططهم للفعاليات المتوقعة خلال العام الجاري.

وتمَّ تقديم عرض مرئي عن فعاليات اليوم العماني المفتوح الذي أقيم بجامعة لافبرا في يناير الماضي، وقدَّمت رئيسة جمعية مانشستر تقريرها حول تنظيم حفل العيد الوطني الرابع والأربعين المجيد بمنطقة مانشستر في نوفمبر الماضي، ثمَّ ناقش الاجتماع المقترحات الموضوعة للاحتفال بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد.

ويُذكر أَنَّ المجلس الاستشاري الطلابي تأسس عام 2012 باسم الاتحاد الطلابي العماني بالمملكة المتحدة، قبل أن يتغير إلى اسمه الحالي عام 2013، وهو مجلس مستقل يديره الطلبة ويتكون من 10 أعضاء مدة عضوية كل منهم سنة وَاحِدَة، إضافة إلى رؤساء الجمعيات الطلابية في بريطانيا.

تعليق عبر الفيس بوك